أول سعودية بالمنصب .. شيماء طارق رقبان مديرًا تنفيذيًا مناوبًا لمجموعة البنك الأفريقي


ننشر السيرة الذاتية والتفاصيل الكاملة

السبت 03 يونية 2023 | 12:20 صباحاً
شيماء طارق رقبان
شيماء طارق رقبان
السعودي اليوم

أعلنت المملكة العربية السعودية تعيين شيماء طارق رقبان مديرًا تنفيذيًا مناوبًا لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية وصندوق التنمية الأفريقي، كأول امرأة سعودية تتقلد هذا المنصب الدولي.

تعيين شيماء رقبان

وبقرار تعيين شيماء طارق رقبان، بمنصب المدير التنفيذي المناوب لدى مجموعة البنك الأفريقي للتنمية وصندوق التنمية الأفريقي، تصبح أول امرأة سعودية تتقلد هذا المنصب الدولي المهم.

من هي شيماء طارق رقبان ؟

عملت شيماء طارق رقبان بوزارة المالية على قيادة الجهود المتعلقة بالعديد من المنتديات الدولية والأنشطة المالية العالمية الناشئة الجديدة.

كذلك تعد رقبان خبيرة مالية ومحاسبة بخبرة تتخطى 9 سنوات، وذلك في مجال تمويل البنية التحتية الأساسية والمحاسبة المالية والمحاسبة الضريبية والشؤون الدولية.

فيما تقلدت شيماء رقبان عدة مناصب وكان أبرزها :

- رئيس إدارة المؤسسات الدولية في الوزارة ( أغسطس 2021).

- مستشار سياسات أول لفريق العمل الخاصة بالبنية التحتية لمجموعة العشرين في المسار المالي، تحت رئاسة السعودية لمجموعة العشرين، إذ عملت مع نظرائها في المجموعة، وبنوك التنمية متعددة الأطراف والمؤسسات الدولية، لوضع توصيات السياسات والأولويات.

البنك الأفريقي للتنمية

يذكر، أن البنك الأفريقي للتنمية يعد مؤسسة تمويلية تنموية متعددة الأطراف.

بينما تم إنشاء البنك للمساهمة في التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي في البلدان الأفريقية.

ويهدف البنك محاربة الفقر، كذلك تحسين ظروف المعيشية قي القارة.

وذلك من خلال تشجيع استثمار رأس المال العام والخاص في المشاريع والبرامج التي من المأمومل أن تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

اقرأ أيضا