80 شركة تركية تستعد للمنافسة لاقتناص مقاولات في السعودية باستثمارات 50 مليار دولار..لصالح "أرامكو"


خلال مخطط 2025

الجمعة 02 يونية 2023 | 09:49 مساءً
شركة أرامكو
شركة أرامكو
السعودي اليوم

يستعد عدد من شركات المقاولات التركية لتنفيذ مشروعات اعمال انشائية ومصفاة وانشاءات بالبنية التحتية وخطوط أنابيب، ومبان إدارية بحجم اعمال تصل الى مليارات الدولارات لصالح شركة أرامكو السعودية.

واجتمع عدد من مسئولي شركة أرامكو السعودية مع رؤساء شركات المقاولات التركية، لتأهيل المقاولين الأتراك للمشاريع المخطط لها حتى 2025، بحجم مشاريع يصل قيمتها خلال تلك الفترة الى 50 مليار دولار.

مشروعات أرامكو

وقامت شركة أرامكو بتأهيل مسبق للمشاريع المخطط لها من خلال لقاء ضم مديرين تنفيذيين من حوالي 80 شركة بناء في ورش عمل بالعاصمة التركية أنقرة، للاستعداد للمنافسة على تلك المشروعات الضخمة.

وتخطط أرامكو السعودية لتنفيذ مشاريع عدة خلال الفترة المقبلة، أحدثها إنشاء مركز عالمي جديد للمشتريات والخدمات اللوجستية في السعودية بالشراكة مع 'دي إتش إل' العالمية، والمتوقع تشغيله بحلول 2025.

أرامكو تبحث عن مستثمري الأسهم

كما تطور الشركة أيضاً حقل الجافورة الذي يشمل أيضاً بناء منشآت، وتبحث 'أرامكو' عن مستثمري الأسهم الذين قد يساعدون في تمويل مشاريع التكرير والنقل في مشروع تطوير الغاز في الحقل الذي تتجاوز قيمته 100 مليار دولار في شرقي المملكة. وتتوقع 'أرامكو' أن يبدأ الإنتاج في 2025، ليصل إلى نحو ملياري قدم مكعب قياسي يومياً من المبيعات بحلول 2030. 

اقرأ أيضا