"سامسونغ" تقيم مصنعا بمصر يوفر 1400فرصة عمل ..وتغطية طلبات العملاء..الهدف


الجمعة 02 يونية 2023 | 07:44 مساءً
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
فريق-السعودي اليوم

اتفق وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، الدكتور عمرو طلعت، مع رئيس مجلس إدارة سامسونغ للإلكترونيات- مصر جون سو جونج، على إقامة مصنع لشركة سامسونغ لتغطية متطلبات عملاء الشركة في مصر على مساحة 6 آلاف متر مربع بمحافظة بني سويف.

اقرأ ايضا:'بنينسولا " تتسلم رخصة مزاولة تموين السفن بالوقود بالموانئ المصرية

 1400 فرصة عمل مباشرة

لقاء وزير الاتصالات المصري ورئيس مجلس إدارة سامسونغلقاء وزير الاتصالات المصري ورئيس مجلس إدارة سامسونغ

وبحسب بيان لوزارة الاتصالات المصرية، اليوم الجمعة، فإن المصنع الجديد يوفر نحو 1400 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للعمالة المصرية لا سيما في صعيد مصر.

ومن المخطط أن يتم البدء في إنشاء المصنع بالربع الأخير من هذا العام. حيث سيتم من خلاله إنتاج الإصدارات الحديثة لأجهزة المحمول التى تصنعها شركة سامسونغ بأيدي مصرية وتكنولوجيا عالمية، علاوة على نقل التكنولوجيا والمعرفة التقنية للسوق المصرية والتى بدورها تؤكد توطين صناعة المحمول في السوق المصرية.

و قال وزير الاتصالات المصري، إن إنشاء المصنع الجديد لشركة سامسونغ في بني سويف يأتى استكمالا لمسيرة التعاون الناجحة مع شركة سامسونغ العالمية والتى أثمرت عن تصنيع التابلت التعليمي بمصر.

اقرأ ايضا:صندوق الاستثمارات يوقع اتفاقية للاستثمار في شركة أسواق التميمي

متعدد الجنسيات

ومجموعة سامسونج  تكتل كوري جنوبي متعدد الجنسيات يقع مقره الرئيسي في سامسونغ تاون، سيول. يضم التكتل العديد من الشركات التابعة، معظمها متحد تحت علامة سامسونغ التجارية، وهي أكبر شركة تجارية كورية جنوبية (تشايبول).

وتأسست سامسونج على يد إي بيونغ تشول في عام 1938 كشركة تجارية. على مدى العقود الثلاثة التالية تنوعت المجموعة في مجالات تشمل معالجة الأغذية والمنسوجات والتأمين والأوراق المالية وتجارة التجزئة. دخلت سامسونغ صناعة الإلكترونيات في أواخر الستينيات وصناعات البناء وبناء السفن في منتصف السبعينيات؛ هذه المجالات كان من شأنها أن تعزز نموها اللاحق .

خمس مجموعات تجارية

و في عام 1987 م قُسِّمت سامسونغ إلى خمس مجموعات تجارية - مجموعة سامسونغ ومجموعة شينسيغاي ومجموعة سي جيه ومجموعة هانسول ومجموعة جونغ أنغ إلبو. اعتباراً من عام 1990 عولمت سامسونغ أنشطتها وصناعاتها الإلكترونية بشكل متزايد؛ على وجه الخصوص أصبحت الهواتف المحمولة وأشباه الموصلات أهم مصدر دخل لها. اعتبارًا من عام 2020 صارت سامسونغ ثامن أعلى علامة تجارية من حيث القيمة على مستوى العالم.

لقاء وزير الاتصالات المصري ورئيس مجلس إدارة سامسونغ
جانب من اللقاء

اقرأ أيضا