استشهاد 9 فلسطينين واصابة 102 آخرين في هجوم إسرائيلي بالضفة الغربية


الخميس 23 فبراير 2023 | 05:19 مساءً
انتهاكات الجيش الاسرائيلي
انتهاكات الجيش الاسرائيلي
فريق_ السعودي اليوم

استشهد 9 مواطنين فلسطينيين كما أصيب 102 آخرين خلال مداهمة نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي حارة الشيخ مسلم على أطراف البلدة القديمة من نابلس، وحاصرت منزلا، وسط إطلاق نار كثيف، قبل أن تنسحب في وقت لاحق. وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، أن عدد القتلى ارتفع إلى 9 أشخاص.

وأشارت إلى أن عدد المصابين وصل إلى 102 بينهم 6 في حالة حرجة، موزعين على مستشفيات رفيديا الحكومي ومستشفى نابلس التخصصي ومستشفى النجاح ومستشفى الاتحاد النسائي، والعربي التخصصي.

وذكرت المصادر أن قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة نابلس من مداخل عدة، في حين قامت قوات خاصة باقتحام منطقة السوق الشرقي بالمدينة وحاصرت أحد المنازل مما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين وسماع دوي انفجارات في المنطقة المحاصرة.

وعبر نبيل أبوردينة المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن إدانته للمداهمة في نابلس، ودعا لإنهاء الهجمات المستمرة ضد الشعب الفلسطيني. وتشهد مدينتا نابلس وجنين القريبة مداهمات متكررة كثفتها إسرائيل على مدار العام الماضي في أعقاب موجة من الهجمات التي شنها فلسطينيون في مدنها وأسفرت عن سقوط قتلى.

وفقد أشارت إحصائيات عن استشهاد 59 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية والقدس الشرقية منذ بداية 2023، بينما استشهد نحو 150 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس الشرقية العام الماضي

اقرأ أيضا