رمياً بالرصاص.. تنفيذ حكم القتل بأحد الجناة في منطقة الجوف بعد قتله مواطن سعودي


الخميس 01 يونية 2023 | 05:09 مساءً
الدخلية السعودية
الدخلية السعودية
واس

تنفيذ حكم القتل على الجاني سانتا بهادور بون - نيبالي الجنسية, اليوم الخميس 12 / 11 / 1444هـ الموافق 1 / 6 / 2023م بمنطقة الجوف. فى مقتل عودة بن عائض بن حمود الشراري - سعودي الجنسية ,وذلك بعد أن طعنه بسكين عدة طعنات مما أدى إلى وفاته.

كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ

اسفرت جهود وزارة الداخلية من القبض على الجاني,التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وصدرت الدخلية اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الجوف، فيما يلي نصه:قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى),وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

اقرأ أيضاً:الإعدام غير وارد.. مفاجأة صادمة بشأن الحكم المتوقع على المتهمة في مقتل المبتعث السعودي

 وتعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة  الحفاظ على الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يسفك دماءهم ويزفر أرض الله المقدسة، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.خاتمة والله الهادي إلى سواء السبيل.

اقرأ أيضا