كم باقي على نزول الضمان المطور hrsdgo.v.sa شروط استحقاق الأهلية “تم التحقق بنجاح”


الخميس 01 يونية 2023 | 03:53 مساءً
الضمان الاجتماعي المطور
الضمان الاجتماعي المطور
فريق - السعودي اليوم

كم باقي على نزول الضمان المطور.. يتسأل الكثير من المواطنين عن موعد نزول الضمان المطور وفق ما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

الضمان الاجتماعي

 فبعد إعلان نتيجة استحقاق الأهلية لدفعة هذا الشهر 2023، يبدأ تساؤل المستفيدين من خلال التواصل مع رقم الضمان الاجتماعي المجاني الموحد عن أخر أخبار الضمان فيما يخص مواعيد صرف دعم الضمان في كافة البرامج الضمانية، ويجب الإشارة إلى أن برنامج للضمان الاجتماعي المطور الجديد، قد أعلن سابقاً عن ألية الإيداع بالمصارف.

وزارة الموارد البشرية والتنمية

وتعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على سرعة إنجاز نتيجة أهلية من قاموا بالتسجيل على رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية أو من خلال النفاذ الوطني الموحد الرئيسية، أما عن ألية إيداع وصرف معاش الضمان لهذا الشهر، فستتم كما تم سابقاً، وذلك من خلال إرسال رسائل نصية لمستفيدي برنامج الضمان المطور الجديد.

كم باقي على نزول الضمان المطور

كما تجدر الإشارة إلى أن التسجيل الجديد على يزال متاح على رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية الجديدة التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتحل محل المنظومة القديمة للضمان، وجميع ما سبق من الموضعات التي تحتاج إلى إجابات تفصيلية لها، خاصة بعد استقرار الأمر على أن يكون نظام الضمان الاجتماعي المطور هو المظلة الحقيقة للحماية الاجتماعية التي ستشمل جميع الفئات الأولى بالرعاية والمُستحقة للدعم المادي بجميع ربوع المملكة.

موعد نزول إيداع راتب الضمان الاجتماعي المطور

يتم صرف ونزول راتب مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر 1 يونيو 2023، الموافق 12 ذي القعدة 1444، ويجب التنوية إلى أنه قد مد فترة التسجيل للضمان المطور بدون سقف زمني.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

ويجب الإشارة إلى أن شروط أهلية منظومة الدعم الجديدة للضمان الاجتماعي هدفها تحويل المجتمع السعودي من الفئات الأولى برعاية أولي الأمر بالمملكة، تحويله إلى مجتمع مُنتج، ولا ينتظر تقديم الدغم المالي فقط، وذلك من خلال تقديم برامج تدريبية لتنمية مهارات وقدرات أفراد الأسر المستحقة لدعم الضمان، مما يساعدهم على إيجاد فرص عمل تناسب مهارتهم وقدراتهم التي اكتسبوها من خلال تلك البرامج التدريبية، وهذا يعود بالنفع على تلك الأسر التي سيتحسن دخلها لتنعم بالاستقرار الذي تنشده  الحكومة السعودية.

معايير وشروط الاستحقاق والأهلية لصرف الضمان الاجتماعي المطور

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروط وضوابط يتم على أساسها تحديد الأسر المستحقة لدعم الضمان المطور، وتتلخص تلك الشروط في التالي:

التمتع بالجنسية السعودية للاستفادة من خدمات الضمان.

الحد الأدنى للدخل، لا يزيد عن 1100 ريال لرب الأسرة و550 ريال للمستقل.الإقامة بالمملكة بشكل كامل.

عدم الإقامة بدور التأهيل الحكومية أو السجون.

شرط استقلالية المسكن والدخل للمطلقات والأرامل والمهجورات من شروط استحقاق راتب الضمان.

من ليس له دخل ثابت ومستقر.غير القادرين على كسب قوتهم وليس لديهم عمل من كبار السن والمرضى والنساء.

الأرامل والمطلقات المعيلات والتي تقيم في مسكن مستقل عن أسرتها.

العاملين بوظائف في القطاع الحكومي ودخلهم وأسرتهم أقل من الحد المانع للضمان.

العاطلين عن العمل والذي يبحثوا على فرص العمل ولم يجدوا فرصة مناسبة.

اقرأ أيضا