بـ بيان رسمي.. تعرف علي نتائج أعمال الدورة الـ 13 لإجتماع وزراء التربية والتعليم العرب


الخميس 01 يونية 2023 | 03:11 مساءً
مؤتمر وزراء التربية و التعليم العرب
مؤتمر وزراء التربية و التعليم العرب
فريق-السعودي اليوم

إتفق المجتمعون في مؤتمر وزراء التربية والتعليم العرب, في ختام أعمال إجتماعهم الـ13 في العاصمة المغربية الرباط، علي العمل علي تعزيز التنسيق العربي المشترك ودعمه للارتقاء بمنظومة التربية والتعليم.

مؤتمر وزراء التربية و التعليم العربمؤتمر وزراء التربية و التعليم العرب

صياغة توجهات ورؤى عربية لتطوير أنظمة التعليم

وخلال الإجتماع, دعا الحضور إلى صياغة توجهات ورؤى عربية لتطوير أنظمة التعليم وتبادل التجارب الوطنية، إلى جانب تحقيق مبدأ إلزامية التعليم لتكون المدرسة مسارًا تعليميًا مستدامًا وتسهم في تقليص الفاقد التعليمي, وذلك بحسب ما أفادته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ' الألكسو' في بيانها.

مؤتمر وزراء التربية و التعليم العربمؤتمر وزراء التربية و التعليم العرب

تعزيز الجهود لـ النهوض بالتعليم لـ مختلف شرائح المجتمعات العربية

وأفاد البيان, أن حضور المؤتمر أوصوا بضرورة تعزيز الجهود العربية والإقليمية والدولية لـ النهوض بميدان التربية والتعليم ضمان تكافؤ فرص التعليم وفق مبدأ التعليم الشامل للجميع والمنصف لمختلف شرائح المجتمعات العربية, وتعزيز دور المدرسة لتكون فضاءً للتفتح واكتساب القيم الوطنية والكونية والمواطنة, إضافة إلى دعم مختلف المبادرات الداعمة لتطوير التربية والتعليم والارتقاء بهما، وتوظيف تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة في مناهج التربية والتعليم.

ضرورة التنسيق

هذا وقد إختتم الحضور المؤتمر بـ التأكيد على ضرورة استمرار التنسيق والتشاور العربي, في سبيل الارتقاء بمنظومة التربية والتعليم وتعزيز تحولهما ضمانًا لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة. 

اقرأ أيضا