ضمن مهمته الإنسانية.. مشروع مسام يكشف حصاد مايو من نزع الإلغام في اليمن


الخميس 01 يونية 2023 | 02:50 مساءً
مسام و نزع الألغام من اليمن
مسام و نزع الألغام من اليمن
فريق-السعودي اليوم

كشف المركز الإعلامي لمشروع «مسام» لنزع الألغام في اليمن, من خلال تقريره الشهري عن أعماله خلال شهر مايو 2023، موضحًا أنه جرى نزع في 3989 لغمًا وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

مسام و نزع الألغام من اليمنمسام و نزع الألغام من اليمن

حصاد شهر مايو

وخلال التقرير, أوضح 'مسام'، أنه جرى نزع 3239 ذخيرة غير منفجرة، و674 لغمًا مضادًا للدبابات، بينما بلغ إجمالي المساحة المطهرة خلال نفس الشهر 1.071.596 متر مربع من الأراضي اليمنية. 

كما أفاد التقرير، أنه خلال شهر مايو قام المشروع بإتلاف 2877 لغمًا وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، في إطار سعي المشروع الدؤوب لحفظ أرواح الأبرياء من العلب المنفجرة المهلكة.

نتائج مشروع مسام منذ إنطلاقه

كما أشار  المركز الإعلامي، إلى أن إجمالي ما تم نزعه منذ انطلاق عمل مشروع «مسام» في يونيو 2018 وحتى الآن, يبلغ 400.070 لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، زرعتها ميليشيا الحوثي بعشوائية في مختلف المحافظات اليمنية، وبلغ إجمالي المساحة التي جرى تطهيرها 46.439.132 متر مربع، منذ انطلاق المشروع حتى اليوم.

مسام و نزع الألغام من اليمنمسام و نزع الألغام من اليمن

زيارة رئيس المجلس الرئاسي لـ  مسام

والجدير ذكره, أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، وسفير خادم الحرمين لدى اليمن محمد آل جابر، زار خلال شهر مايو، مقر مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام في العاصمة المؤقتة عدن.

اقرأ أيضا