بعد وفاته.. من هو علي الفزاع العواملة مستشار العاهل الأردني و ما هي أبرز المحطات في مسيرة عمله


الخميس 01 يونية 2023 | 02:26 مساءً
علي الفزاع العواملة مستشار ملك الأردن
علي الفزاع العواملة مستشار ملك الأردن
فريق-السعودي اليوم

أعلنت السلطات في المملكة الأردنية الهاشمية اليوم, عن وفاة علي الفزاع العواملة مستشار العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وذلك عن عمر يناهز الـ 69 عام، وهذا بعد تعرضه لوعكة صحية.

العاهل الأردني و مستشاره علي الفزاع العواملةالعاهل الأردني و مستشاره علي الفزاع العواملة

موعد الجنازة و تفاصيل العزاء

وبحسب مما تم الإعلان عنه, سيتم تشييع جثمان الراحل غداً الجمعة بعد صلاة الظهر من مسجد زي الكبير إلي مقبرة زي الإسلامية في السلط, فيما سيتم تقبل التعازي لمدة ثلاثة أيام في منزله الكائن في منطقة الكمالية بجانب ضريح وصفي التل.

من هو علي الفزاع العواملةو ما هي أبرز المحطات في حياته

والجدير ذكره, أن علي الفزاع العواملة من مواليد مدينة السلط عام 1954 وهو شاعر وسياسي أردني، وقد حصل على إجازة في الآداب من الجامعة الأردنية عام 1977, كما حصل علي الماجستير في الأدب والنقد من الجامعة نفسها عام 1982.

وخلال فترة عمله, شغل العواملة مستشارًا إعلاميًا لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين, كما شغل أيضاً منصب مدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة في الديوان الملكي الهاشمي.

علي الفزاع العواملة مستشار ملك الأردنعلي الفزاع العواملة مستشار ملك الأردن

ويذكر أن, في بداية مشوار عمله,شغل علي الفزاع العواملة عمل مدرّسًا ثم انتقل إلى وزارة الإعلام معدًّا ومقدّمًا للبرامج في هيئة الإذاعة والتلفزيون الأردنية، ثمّ رئيسًا للقسم الثقافي في الإذاعة، ثم مستشارًا ثقافيًا لوزير الشباب، ونائبًا لرئيس لجنة الشعر في مهرجان جرش له دواوين شعرية مطبوعة.

اقرأ أيضا