"المتحدة للتأمين التعاوني "توقع اتفاقية اندماج مع" عناية" تسمح بإصدار 19.260 مليون سهم عادي جديد


الخميس 01 يونية 2023 | 12:13 مساءً
المتحدة للتأمين
المتحدة للتأمين
فريق-السعودي اليوم

وقعت الشركة المتحدة للتأمين التعاوني اتفاقية اندماج ملزمة مع شركة عناية  للتأمين التعاوني عبر مبادلة الأوراق المالية.

اقرأ ايضا:افضل شركات التداول المرخصة والموثوقة في السعودية.." XTB " تمنح 1500 أداة مالية

 صفقة الاندماج

وبحسب بيان على 'تداول ' اليوم الخميس، فإن الشركة المتحدة للتأمين التعاوني ستقوم بإصدار 0.84 سهم عادي مقابل كل سهم مصدر في شركة عناية 'معامل المبادلة' لصالح المساهمين المستحقين في شركة عناية (أي المساهمين الذين يمتلكون أسهما صادرة في شركة عناية كما في تاريخ نفاذ صفقة الاندماج) مقابل نقل أصول والتزامات شركة عناية إلى الشركة المتحدة للتأمين التعاوني ودون دفع أي مقابل نقدي.

أصول وعقود شركة عناية

وأضافت أنه بذلك تنتقل بنفاذ صفقة الاندماج جميع حقوق والتزامات وأصول وعقود شركة عناية إلى الشركة الدامجة، وتعد الشركة الدامجة خلفًا لشركة عناية.

وذكرت أنه عملاً ببنود اتفاقية الاندماج، وفي حال إقرار صفقة الاندماج (بعد الموافقة عليها من كافة الجهات الحكومية المعنية والتصويت عليها من قبل الجمعيتين غير العاديتين لكل من الشركة المتحدة للتأمين التعاوني وشركة عناية وانقضاء فترة اعتراض الدائنين، والتي تكون لمدة أول خمسة عشر (15) يوماً من فترة الثلاثين (30) يوماً - كحد أدنى - السابقة لانعقاد الجمعية العامة غير العادية للتصويت لصالح إتمام الصفقة، أو من تاريخ تسوية أية اعتراضات مقدمة من قبل الدائنين (في حال تقديمها) - سوف تقوم الشركة المتحدة للتأمين التعاوني بزيادة رأس مالها من خلال إصدار 19.260 مليون سهم عادي جديد بقيمة اسمية تبلغ عشرة (10) ريالات للسهم الواحد ('الأسهم الجديدة') لصالح مساهمي شركة عناية المستحقين بناءً على معامل المبادلة.

رأس مال الشركة المتحدة للتأمين التعاوني

وسوف يصل رأس مال الشركة المتحدة للتأمين التعاوني بعد الزيادة إلي 592.601 مليون ريال مقسم إلى 59.260 مليون سهم عادي وسيملك مساهمي شركة عناية 19.26 مليون سهم أي ما يمثل نسبة 32.50% من رأس المال بعد الزيادة، مع الإشارة الى أن الأسهم الجديدة سوف تصدر لصالح مساهمي شركة عناية المستحقين، على أن يتم إلغاء أسهم شركة عناية المدرجة على تداول إلحاقاً لذلك.

وستعلن الشركة المتحدة للتأمين التعاوني عن أي تطورات جوهرية تتعلق بصفقة الاندماج المقترحة، وفقا للأنظمة والتعليمات ذات الصلة. في غضون ذلك، تعتزم الشركة مواصلة أعمالها كالمعتاد حتى الانتهاء من صفقة الاندماج المقترحة.

والشركة المتحدة للتأمين التعاوني هي شركة سعودية مساهمة تم تأسيسها في مايو 2008م، وبدأت في مزاولة أعمال التأمين التي تشمل جميع أنواع التأمين ما عدا تأمين الحماية والادخار منذ يناير 2009م. ويبلغ رأس مالها المدفوع 400 مليون ريال سعودي.

ورثت الشركة المتحدة للتأمين التعاوني المحفظة التأمينية وإدارة الأعمال من المساهم الرئيسي فيها وهي شركة يو.سى.إيه للتأمين التي زاولت أعمالها بصورة فعّالة لمدة تجاوزت خمسة وثلاثون عاما فى خدمة السوق السعودية واكتسبت خبرة كبيرة في توفير متطلبات التأمين للشركات والمشاريع الرئيسية فى المملكة.

تُغطي الخدمات التى تقدمها الشركة كافة منتجات التأمين التي حصلت الشركة على ترخيص مزاولتها من البنك المركزي السعودي (ساما) والتى تشمل التأمين على الممتلكات والإصابات والحوادث والمسئولية القانونية والتأمين الصحي والشحن البحري والسفن والنقل الجوي والهندسة والطاقة.

اقرأ أيضا