حزام الأمان يجير فورد علي إسترجاع عشرات الآلاف من سياراتها طراز برونكو


الخميس 01 يونية 2023 | 08:40 صباحاً
فورد برونكو
فورد برونكو
فريق-السعودي اليوم

قررت شركة «فورد» استرجاع 176 ألف سيارة دفع رباعي, من موديل فورد برونكو طراز 2021 إلى طراز 2023،وذلك بعدما إكتشاف الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة, وجود مشكلة تتمثل في أن السائقين وركاب المقعد الأمامي يجدون صعوبة في الوصول إلى الجزء المعدني من حزام الأمان عند وضع التراجع.

فورد برونكوفورد برونكو

إشعار من الإدارة الوطنية لـ سلامة المرور

والجدير ذكره, أن معظم حالات الاسترجاع إلى شكوى يقدمها العملاء إلى الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو إلى الشركة المصنعة، إلا أنه في حالة «برونكو» ظهرت المشكلة, خلال الفحص القياسي الذي إجرته الإدارة.

والتي علي أثره, قامت الإدارة الوطنية لسلامة المرور, بإصدار إشعاراً يفيد بأن بعض العملاء قد يشعرون بعدم الرضا أو الإحباط بسبب عدم التمكن من الوصول بسهولة إلى المكان التقليدي لحزام الأمان، كما أكدت أن القيادة بدون حزام الأمان تزيد من خطر الإصابة في حوادث التصادم.

رد شركة فورد علي الإشعار

ومن جانبها, فقد تجاهلت «فورد» التعليق على الاستدعاء واكتفت بالقول إن المشكلة تحدث فقط عندما تكون المقاعد الأمامية في وضع واحد معين، دون أن تحدد هذا الوضع, كما أوضحت الشركة إن المشكلة يمكن معالجتها من خلال وضع مشبك «باريت» أو مزلاج مشبك منزلق على الحزام نفسه, وذلك للحفاظ على المزلاج في مكانه.

فورد برونكوفورد برونكو

شركة فورد ما بين التأسيس و الأرباح

ويذكر أن,شركة فورد هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات لتصنيع السيارات, أسسها هنري فورد في مدينة ديربورن في ولاية ميشيجان الأمريكية ولا تزال مقرات الشركة الأساسية في تلك المدينة.

فيما تعتبر فورد من الشركات المتخصصة في إنتاج السيارات والآن وبعد ثورة التكتلات الاقتصادية ضمت إلى فورد ودمجت معها شركات أخرى وأصبحت فورد هي المعنية بإنتاج وتطوير وتصميم كل من جاكوار ولاند روفر وميركوري واستون مارتن ولنكولن وقطاع السيارات في فولفو. 

وبحسب الإحصائيات الرسمية, فإنه في عام 2005 بلغ دخل شركة فورد مائة وثمان وسبعين مليار دولار, وهو رقم ضخم وكبير بكل المقاييس.

اقرأ أيضا