جامعة جازان تطلق برنامج تدريبي.. تعرف علي أبرز أهدافه و الدوافع لـ إقامته


الاربعاء 31 مايو 2023 | 02:36 مساءً
جامعة جازان
جامعة جازان
فريق-السعودي اليوم

بدأت اليوم فعاليات البرنامج التدريبي، الذي تنظمه جامعة جازان ممثلة في عمادة التطوير الأكاديمي بعنوان ' شهادة اختصاصي الجودة والاعتماد الأكاديمي '، وذلك بمقر العمادة في البرج الإداري.

جامعة جازانجامعة جازان

أهداف البرنامج التديبي 

ومن جانبه, أفاد عميد التطوير الأكاديمي الدكتور علي هندي، أن البرنامج الذي ينفذ على مدى 6 أيام باللغتين العربية والإنجليزية, و يستهدف أعضاء هيئة التدريس ومنسقي الجودة في عدة مسارات تشمل ' ضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي ' و'معايير الأهلية للاعتماد البرامجي' ، و'مخرجات التعلم (الصياغة والقياس'، و' إعداد الدراسة الذاتية').

تطوير المهارات و المعارف

فيما أوضحت وكيلة عمادة التطوير الأكاديمي لشطر الطالبات الدكتورة طاهرة زيلعي, أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تطوير مهارات ومعارف أعضاء هيئة التدريس في استيفاء أعمال ووثائق الجودة والاعتماد الأكاديمي البرامجي، وتأهيل كوادر تساعد بفاعلية في تطبيق الجودة داخل الكليات.

فضلاً عن تقديم الاستشارات ومساعدة أعضاء هيئة التدريس في استكمال كل المتطلبات فيما يخص صياغة مخرجات التعلم والعمل في تحليل البيانات وإعداد الدراسات المتعلقة بالجودة والاعتماد الأكاديمي، إضافة إلى البحث الدائم عن سبل تطوير العمل داخل الكليات من خلال الحاصلين على شهادة اختصاصي الجودة والاعتماد الأكاديمي. 

اقرأ أيضا