للعناية بموروثات المدينة المنورة.. هيئة التراث توقع اتفاقية مع رؤى القابضة


الثلاثاء 30 مايو 2023 | 07:29 مساءً
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
واس

وقع الرئيس التنفيذي لهيئة التراث الدكتور جاسر بن سليمان الحربش  مذكرة تفاهم مع شركة رؤى المدينة القابضة، للتعاون حول عدد من المشاريع والبرامج المتعلقة بتأهيل وحماية وتطوير عناصر التراث الثقافي في المدينة المنورة بمختلف قطاعاته، ومكوناته المادية واللامادية، وذلك بهدف تعزيز مكانتها على خارطة التراث الحضاري الوطني عبر مشاريع تنموية رائدة.

حماية المواقع الأثرية

وتهدف المذكرة إلى التعاون المشترك في تأهيل وحماية المواقع الأثرية والتراثية والمحافظة عليها، إضافةً إلى التعاون في تأهيل المواقع الإسلامية التاريخية بالمدينة المنورة. وبموجب المذكرة سوف يتعاون الطرفان في مجال توثيق المساجد التاريخية الواقعة ضمن نطاق مشاريع الشركة.

تعزيز جهود هيئة التراث

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة التراث أهمية هذه الاتفاقية في تعزيز جهود هيئة التراث وشركائها في تأهيل وحماية التراث الثقافي في المدينة المنورة التي تزخر بتراث ثري ومميز، ومنوع نتطلع إلى تطويره واستثماره، من خلال مشاريع تنموية رائدة، كما أشار إلى أن الهيئة حريصة على الشراكة مع مؤسسات القطاع العام والخاص والجمعيات الأهلية في منطقة المدينة المنورة، وغيرها من المناطق لتوحيد وتفعيل الجهود لخدمة التراث في المنطقة، وتقديم كل وسائل الدعم لهذه الجهات للقيام بدورها في خدمة تراث الوطن وتنميته، لافتاً إلى ما تتضمنه الاتفاقية من برامج للتعاون في مجالات التراث الثقافي. وستسهم في دعم العاملين والمستثمرين في هذا القطاع، وهو ما يشكّل هدفاً رئيساً من أهداف الهيئة.

تطوير القطاع

وتأتي هذه المذكرة في إطار جهود هيئة التراث في تطوير القطاع، والنهوض بمقوماته، والإسهام في إيجاد فرص العمل، وتشجيع الممارسين له في مختلف مجالاته.

اقرأ أيضا