بينها توقيع 9 اتفاقيات.. 3 قرارات عاجلة لأمير الجوف خلال حضوره تخريج متدربى الكليات التقنية


الثلاثاء 30 مايو 2023 | 01:11 مساءً
أمير منطقة الجوف
أمير منطقة الجوف
واس

أقيم اليوم حفل تخريج متدربي الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالمنطقة،البالغ عددهم 1531 متدربًا ومتدربةً من خريجي 8 منشآت تدريبية، برعاية الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، وحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد.

تدشين ملتقى واعد التقنى

‏‎كما دشّن أمير المنطقة 'ملتقى واعد التقني للتوظيف والتدريب 2023' الذي يستعرض أكثر من 1000 فرصة عمل للخريجين والخريجات تقدمها 50 شركة ومؤسسة وطنية متخصصة.

‏‎وفور وصوله مقر الحفل تجول في أجنحة الجهات المشاركة في الملتقى، وخلال ذلك دشّن سموه معهد تمكين التقني كأول منشأة تدريبية غير ربحية في هذا المجال وهي أحد مبادرات لدعم تدريب وتأهيل الشباب والفتيات في منطقة الجوف.

عرض مرئي عن التدريب 

ثم انطلق الحفل الخطابي بعد أن عزف السلام الملكي، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن التدريب التقني والمهني وما وصل له من تطور يتوافق مع رؤية السعودية 2030.

مبادرة التدريب التقني

‏‎ وأوضح مدير التدريب التقني والمهني بالمنطقة ماجد العتيبي في كلمته أن الملتقى الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام يسعى لتحقيق مستهدفات مبادرة التدريب التقني، التي أطلقها محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد تحت عنوان 'مبادرة وظيفة لكل خريج'، وذلك بتوفير فرص وظيفية بالتعاون مع شركاء النجاح من قطاعات الأعمال كافة تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

اقرأ أيضا