بالفيديو.. تعرف علي حجم جهود الدوريات والأفواج الأمنية في مكافحة المخدرات خلال الربع الأول من العام الحالي


الثلاثاء 30 مايو 2023 | 01:00 مساءً
الدوريات الأمنية السعودية
الدوريات الأمنية السعودية
فريق-السعودي اليوم

ضمن جهود المملكة في إطار مكافحة المخدرات, كشفت الدوريات والأفواج الأمنية بمنفذ الحديثة، أنها تمكنت من إحباط تهريب نحو 3 ملايين حبة مخدرة خلال الربع الأول لعام 2023, وذلك للحفاظ على المجتمع من أضرار المخدرات.

تصدي بـ المرصاد

حيث أوضحت أنها تقف لمروجيها في جميع المنافذ خاصة منفذ الحديثة وهو أكبر منفذ بري بالشرق الأوسط, وذلك من خلال المنفذ يبذل أبطال الجمارك جهودًا مضنية لمواجهة المهربين والوقوف لهم بالمرصاد، وإحباط محاولاتهم الفاشلة بإدخال سمومهم عبر الشاحنات والمركبات.

هذا وقد شددت هيئة الجمارك على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب, كما أوضحت أنه بعد إتمام عمليات الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات وكافة الأجهزة المختصة,وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

الإبلاغ عن المهربين

وبالإضافة إلي ذلك,دعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية “1910” أو عبر البريد الإلكتروني.

كما أكدت أنها تقوم من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد، وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

اقرأ أيضا