"مهرجان السمن الدولي الأول بالسعودية" يختتم فعالياته بالحدود الشمالية


الثلاثاء 30 مايو 2023 | 12:06 صباحاً
مهرجان السمن بمنطقة الشمال
مهرجان السمن بمنطقة الشمال
واس

اختتم، نهاية  أمس الأثنين، مهرجان السمن الدولي  بنسخته التجريبية الأولى بمنطقة الحدود الشمالية بإشراف إمارة المنطقة، وتنظيم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات المحلية المتخصصة بالألبان ومشتقاته، وذلك في ساحة الاحتفالات بعرعر.

 عروض مسرحية بالمهرجان

و تضمن المهرجان على العديد من الفعاليات أبرزها معرض السمن، والإنتاج الأسري ، والتجاري، والصناعات التحويلية وركن التحضير بشكل مباشر ، وتاريخه، وركن الطباخ الصغير ، بالإضافة إلى عروض مسرحية منها الفنون الشعبية ومسرح الطفل .

وهدف المهرجان الذي استمر لمدة 6 أيام لإبراز الحدود الشمالية والتعريف بها وبمقوماتها المختلفة، بالإضافة إلى توفير منافذ بيع الإلكترونية متعددة، وفرص عمل متنوعة للشباب من المجتمع المحلي ، وإبراز الإنتاج الأسري وتسويقه وتحقيق الاستدامة.

مناطق اشتهرت بصناعة السمن

كما أتاح مهرجان السمن الدولي الأول لـ 53 أسرة من الأسر المنتجة المتخصصة فى صناعة السمن ومشتقاته، لعرض منتجاتهم والتسويق لها بطريقة جاذبة .

اقرأ أيضاً:بـ 60 صنف مانجو.. صيبا تحتضن مهرجان المانجو بأكثر من مليون شجرة لسد الاحتياجات محليًا وإقليميًا

يذكر أن المنطقة الشمالية من أبرز المناطق التي اشتهرت بصناعة السمن، الذي يعد أحد منتجات الثروة الحيوانية ، وينتج بكميات كبيرة على مدار السنة.

اقرأ أيضا