استمتاع أهالي وزوار جدة بشواطئ البحر الأحمر.. صور


الاثنين 29 مايو 2023 | 02:33 مساءً
استمتاع أهالي وزوار جدة بشواطئ البحر الأحمر
استمتاع أهالي وزوار جدة بشواطئ البحر الأحمر
فريق_ السعودي اليوم

قضى أهالي وزوار محافظة جدة خلال الإجازة المطولة الحالية، أفضل الأوقات وأجملها على ساحل البحر الأحمر، عبر الاستمتاع بممارسة هواية السباحة وصيد السمك، والجلوس على الشواطئ ومشاهدة لحظات الغروب عند دنو الشمس من على ضفاف البحر.

تطوير المنطقة

ورصدت 'واس' ومن خلال الافتتاح التجريبي لشاطئ خور جدة في أبحر الجنوبية الذي كان يعرف باسم شاطئ الإسكندرية سابقًا، وذلك بعد إلغاء عقد المستثمر السابق، حيث أعادت أمانة جدة فتح شاطئ خور جدة للزوار بدون رسوم.

وتم تطوير المنطقة بالشراكة مع القطاع الخاص على مساحة 24 ألف متر مربع وشاطئ سباحة بطول 400 متر، فيما يضم الشاطئ مرافق عديدة، وخدمات متكاملة من جلسات خارجية وداخلية، وكراسي للتشميس، ومجموعة من المطاعم في صالة مكيّفة بالإضافة إلى أكشاك الآيس كريم والقهوة مما يجعله مناسبًا للعائلات، وكذلك يضم مرافق الشاطئ غرف تبديل الملابس وغرفًا للاستحمام ودورات للمياه.

استمتاع أهالي وزوار جدة بشواطئ البحر الأحمراستمتاع أهالي وزوار جدة بشواطئ البحر الأحمر

منطقة ألعاب للأطفال

وحظى مرتادو الشاطئ على اختلاف أطيافهم بالكثير من المرح من خلال الألعاب المائية في البحر ومنطقة ألعاب للأطفال، في أجواء من الاسترخاء على الشاطئ تحت أشعة الشمس مع نظام صوتي موسيقي يغطي كامل الشاطئ.

وكثفت أمانة جدة جهودها لخدمة المتنزهين وزوار المحافظة، للاستمتاع بأوقاتهم على الكورنيش والشواطئ والمنتزهات، بما يسهم في تحقيق المزيد من الرفاهية، واستمرار تكثيف النظافة العامة على هذه المرافق والرقابة الميدانية الدائمة عليها نظراً لكثافة مرتادي الشواطئ. 

استمتاع أهالي وزوار جدة بشواطئ البحر الأحمراستمتاع أهالي وزوار جدة بشواطئ البحر الأحمر

اقرأ أيضا