قادة ورؤساء العالم يهنئون خادم الحرمين الشريفين بمناسبة ذكرى يوم التأسيس السعودي


الاربعاء 22 فبراير 2023 | 05:49 مساءً
خادم الحرمين الشريفين
خادم الحرمين الشريفين
فريق_ السعودي اليوم

حرص قادة ورؤساء العالم على تهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بذكرى يوم التأسيس، فقد تلقى خادم الحرمين الشريفين العديد من برقيات التهنئة، صباح اليوم الأربعاء.

أمير قطر

بعث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، برقية تهنئة، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.

كما هنأ سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير دولة قطر، والشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري، في برقيتين، بمناسبة هذه الاحتفالية

ملك المغرب

هنأ الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، خادم الحرمين الشريفين، حيث أعرب ملك المغرب في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين، عن أطيب التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين، داعيا الله تعالى أن يديم على المملكة العربية السعودية وشعبها الرفعة والعزة والرخاء، في ظل قيادته الحكيمة.

سلطان عمان

كما هنأ السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، معربا عن تمنياته بمزيد من الرقى والتقدم للشعب السعودي.

أمير الكويت

أكد أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أن المملكة حقّقت إنجازات حضارية وتنموية بارزة، شملت مختلف الميادين والمجالات، وعززت من مكانتها المرموقة لدى المجتمع الدولي.

وأعرب أمير الكويت، في برقيته، عن بالغ اعتزازه برسوخ العلاقات الأخوية الحميمية التي تربط الأسرتين الكريمتين وديمومتها على تعاقب الأزمان، وعن الثناء على الأواصر الوثقى التي تجمع بين الكويت والمملكة.

ملك الأردن

هنأ جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،بمناسبة ذكرى 'يوم التأسيس'.

السفير الفرنسي

قدم السفير الفرنسي لدى المملكة لودوفيك بوي، التهنئة إلى المملكة العربية السعودية، ونشر السفير الفرنسي مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، من مدينة الدرعية، أكد خلاله على الصداقة السعودية الفرنسية.

أمين مجلس التعاون الخليجي

كما هنأ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون، خادم الحرمين الشريفين.

وأكد البديوي أنها مناسبة تحمل معاني جوهرية تاريخية متنوعة ومرتبطة بأمجاد وبطولات وعراقة المملكة العربية السعودية، معرباً عن فخر واعتزاز أبناء دول مجلس التعاون بالتقدم الكبير والمشهود له الذي وصلت إليه المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها.

رئيس البرلمان العربي

هنأ عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، خادم الحرمين الشريفين، مؤكدا أن هذه الذكرى ماهى إلا يومًا للوفاء والولاء للقادة المؤسسين للمملكة، والاعتزاز بإنجازاتها وريادتها في جميع المجالات.

اقرأ أيضا