تنبيه متقدم لـ "الأرصاد" : أمطار غزيزة على هذه المناطق ومكة تسجل أعلى درجة حرارة


الاحد 28 مايو 2023 | 01:29 مساءً
الطقس
الطقس
فريق- السعودي اليوم

تواصل درجات الحرارة ارتفاعها على أغلب أنحاء المملكة، لتسجل مكة المكرّمة أعلى درجة حرارة بـ 43 مئوية، فيما سجّلت أبها والباحة أقل درجة حرارة 17 مئوية.

أعلى درجة حرارة فى مكة

وبحسب توقعات المركز الوطني للأرصاد، فإن درجات الحرارة الكبرى اليوم، جاءت كالتالي: مكة المكرّمة 43 مئوية، الدمام والصمان والأحساء وحفر الباطن والخرج والدهناء 42 درجة، المدينة المنوّرة والرياض وجدة وبريدة والتنهات 41 مئوية.

نشاط الرياح وتدن الرؤية

ونبه مركز الأرصاد من رياح نشطة على محافظتي الرايس وينبع، تشمل تأثيراتها نشاطاً للرياح السطحية وارتفاعاً للأمواج وتدنياً في مدى الرؤية، والتى بدأت الساعة الـ ١٠ صباحاً، تستمر حتى الساعة الـ ٦ مساءً ، كما نبه من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وأتربة مثارة على محافظة العيص تشمل تأثيراتها نشاطًا للرياح السطحية وتساقط البرد وسيول وشبه انعدام في الرؤية ، مبينًا أن الحالة ستستمر حتى العاشرة مساءً.

تنبيه متقدم

وقبل دقائق، أصدر الأرصاد تنبيهاً متقدماً عن تكوّن أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطاً في الرياح السطحية وشبه انعدام في الرؤية, وتساقط البرد وجريان السيول، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة، وتستمر الحالة حتى الساعة العاشرة مساءً. 

اقرأ أيضا