جسر النسيم.. مشروع يسعي لـ تحقيق المزيد من التطوير التنموي في الطائف


الجمعة 26 مايو 2023 | 09:19 صباحاً
جسر النسيم
جسر النسيم
فريق-السعودي اليوم

تجري أمانة الطائف الإعداد من أجل تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع جسر 'النسيم', وذلك الذي سيكون في تقاطع طريق الملك خالد مع شارع خالد بن الوليد، ويعتبر أحدث مشاريع الأنفاق والجسور بـ محافظة الطائف.

أهداف مشروع جسر النسيم

ويهدف المشروع في تحقيق انسيابية الحركة المرورية في هذا المحور المهم الذي ينقل الحركة المرورية من جنوب المدينة إلى غربها وشمالها والعكس، وذلك ضمن خطة تحرير الحركة المرورية في المحاور والتقاطعات الرئيسية في أنحاء المحافظة.

وبحسب ما تم الإعلان عنه حول هذا المشروع, فمن المقرر أن يخدم أكثر من 10 أحياء سكنية، منها النسيم والصناعية والجال والبيعة ومخطط الملك فهد والقمرية والسحيلي وجبرا والمنتزه وغيرها.

ووفقاً لما هو مخطط له, فإن مشروع جسر النسيم, يعمل أيضاً علي المساعدة في استيعاب التدفق المروري من وإلى طريق المطار، وطريق الجنوب، وطريق الحدائق، وطريق حسان بن ثابت، وشارع الجال، ووادي وج، والكثافة المرورية المنطلقة من وإلى شارع خالد بن الوليد.

ومن جانبه, فقد أوضح أمين الطائف م. ناصر بن ضيف الله الرحيلي، أنه انطلاقًا من التوجيهات الكريمة للقيادة الرشيدة -أيدها الله-، واهتمام الأمير سعود بن نهار محافظ الطائف، ومتابعة وزير الشئون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل، في دعم مشاريع التطوير بما يخدم الوطن والمواطن بصورة أمثل.

المشروع يسعي لـ تحقيق المزيد من التطوير التنموي

كما أشار الرحيلي خلال تصريحاته, إلي أن الأمانة ومن واقع مسئولياتها، تبذل جهودًا كبيرة في سبيل تعزيز كفاءة الحركة المروية، ودراسة تطوير مشاريع الطرق، وكذلك الدراسات التخطيطية والفنية والمرورية، ومن تلك الدراسات فك الاختناقات المرورية وتعزيز حركة نقل المركبات من موقع إلى آخر بيسر وسهولة، الأمر الذي يعزز البنية التحتية للخدمات البلدية، ويساعد في تحقيق المزيد من التطوير التنموي بالمحافظة.

جسر النسيمجسر النسيم

اقرأ أيضا