تعرف على الأسواق البديلة بعد غلق سوق "الصواريخ" بجدة..بالصور


لاشتعال عدة حرائق داخل السوق

الخميس 25 مايو 2023 | 03:19 مساءً
سوق-جدة
سوق-جدة
السعودي ليوم

تكثر محركات البحث حول الأسواق البديلة في مدينة جدة وذلك بعد قرار السلطات السعودية بإغلاق سوق الصواريخ بالمدينة، ومن هذا المنطلق نكشف عن الأسواق البديلة لسوق الصواريخ.

وقررت أمانة جدة، الإثنين الماضي، إغلاق معظم مداخل سوق الصواريخ، باستخدام “الصبات الخرسانية”، بعد تكرار الحرائق فيه وكثرة الشكاوى من جانب المواطنين من إجراءات السلامة، ويقدر حجم مبيعاتها بنحو 400 مليون دولار سنوياً.

سوق الكندرة

ويشتهر سوق الكندرة بأنه سوق الذهب، وكثرة محلات الصاغة به، لذا في حالة احتياجك لشراء المشغولات الذهبية يمكن الذهاب إلى سوق الكندرة.

عنوان سوق الكندرة

يقع سوق الكندرة بمنطقة الصحيفة، طريق الملك فهد، حي، جدة،وعن رقم الهاتف الخاص بالسوق : 966126511663+.

رابط لوكيشن الوصول لسوق الكندرة

سوق-جدةسوق-جدة

سوق السوريين

أما في حالة البحث عن أفضل الأسواق لشراء الملابس بأسعار مناسبة مع كثرة المعروض، يمكن الذهاب إلى سوق السوريين ' مول المرجان'، ويوجد به جميع أقمشة الملابس المختلفة وبأسعار مناسبة لمختلف الطبقات.

و يمكن التواصل معه عن طريق الهاتف: +966126930981، في حين يمكن الذهاب إليه من خلال هذا العنوان، عبدالعزيز بن ابراهيم، حي، الصفا، جدة 23454، ويعمل يوميًا من الساعة 4 مساءًا.

رابط الوصول لموقع سوق السوريين

سوق-جدةسوق-جدة

سوق شعبي قابل

وفي هذا الصدد، يلقى سوق شعبي قابل إقبالاً كبيرًا من قبل الوافدين وذلك لتميزه بمختلف المنتجات، وتتميز منتجات وسلم سوق شعبي قابل بالجودة العالية كذلك الأسعار المتفاوتة المناسبة للجميع.

و يمكن التواصل مع سوق شعبي قابل عن طريق الهاتف المحمول عبر هذا الرقم +966569240380.

رابط الوصول لموقع سوق قابل

سوق البدو

وأخيرًا، يحقق سوق البدو إشباع رغبة الوافدين اليه لكثرة المحال التجارية به، ويمتاز بالتراث السعودي القديم ويأخذ طابع البدو، لذلك يلاقي قبول وصدد كبير من سكان المملكة.

عنوان سوق البدو

فيما يقع سوق البدو، 7026 سوق الجامع، حي البلد، جدة 2223.

لوكيشن الوصول لسوق البدو

سوق-البدو-جدةسوق-البدو-جدة

سوق الصواريخ

يكتسب سوق الصواريخ في جدة، شعبية كبيرة، إذ يعتبر أكبر سوق شعبية بالمنطقة، يقع على مساحة تتجاوز 9 كيلومترات مربع، يرتاده مئات الآلاف خلال موسم الحج والعمرة، فضلاً عن قاطنيها، مما يجعله أحد أبرز معالم مدينة جدة

سوق-جدةسوق-جدة

سوق-جدة
سوق-جدة
سوق-جدة
سوق-جدة
سوق-البدو-جدة

اقرأ أيضا