جامعة نجران تنظم فعاليات اليوم العلمي الثاني بكلية طب الأسنان


الخميس 25 مايو 2023 | 12:59 مساءً
جامعة نجران
جامعة نجران
فريق_ السعودي اليوم

نظمت جامعة نجران ممثلةً بكلية طب الأسنان بالجامعة ، فعاليات اليوم العلمي الثاني لكلية طب الأسنان، بحضور رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الخضيري، وذلك بمقر الكلية بالمدينة الجامعية.

وتضمنت الفعالية مشاركة 19 ملصقًا علميًا لأطباء الامتياز وطلاب وطالبات الكلية، شاركت رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا للمنظمة العالمية للأبحاث طب الأسنان الدكتورة ديما الشمري في تقييمها.

أحدث تقنيات مجال طب الأسنان

كما أقيمت ورشتا عمل في أحدث تقنيات مجال طب الأسنان لأطباء الامتياز وخريجي الكلية؛ هدفت إلى تعزيز جودة المخرج البحثي ورفع كفاءة النشر العلمي بالجامعة.

إعداد وتأهيل الخريجين

وأكد عميد كلية طب الأسنان الدكتور أحمد العسيري، أن الكلية حرصت على إقامة مثل هذه الفعاليات، انطلاقًا من رسالتها المتمثلة في إعداد وتأهيل خريجين ذوي كفاءة وتنافسية عالية في طب الأسنان والإسهام الفعال في البحث العلمي.

جامعة نجران تنظم حملة للتبرع بالدم

وكانت جامعة نجران ممثلة في كلية التمريض نظمت بالتعاون مع صحة المنطقة ممثلة في المختبر الإقليمي وفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي أمس، حملة التبرع بالدم، تحت شعار ' تبرعك بدمك حياة لغيرك '، بحضور رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحمن الخضيري.

أهمية التبرع بالدم

وتضمنت الحملة معرضاً توعوياً تثقيفياً حول التبرع بالدم وأهميته، إضافة إلى ما تتضمنه عملية التبرع من إجراءات، كما اشتملت على محاضرتين علميتين جاءت الأولى للتعريف بأهمية التبرع بالدم، والمحاضرة الثانية بعنوان 'دمك حياة لغيرك'.

نشر ثقافة التبرع بالدم وأهميته

وشهدت الحملة تسجيل نحو 500 متبرع ومتبرعة بالدم، وتهدف إلى نشر ثقافة التبرع بالدم وأهميته، وتعزيز روح المسؤولية المجتمعية بين الطلاب والطالبات تجاه مجتمعاتهم، وكذلك سد الاحتياج القائم في مخزون بنوك الدم المحلية، والإسهام في إنقاذ حياة المرضى ممن هم في حاجة لنقل الدم.

وفي ختام الفعالية كرّم رئيس الجامعة شركاء النجاح المشاركين والداعمين للحملة.

اقرأ أيضا