بالصور.. أمير جازان يفتتح فعاليات مهرجان المانجو و الفواكة الإستوائية 2023


الاربعاء 24 مايو 2023 | 11:18 صباحاً
أمير جازان خلال فعاليات المهرجان
أمير جازان خلال فعاليات المهرجان
فريق-السعودي اليوم

قام الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس, بـ إطلاق فعالياتِ مهرجانِ المانجو والفواكه الاستوائية للعام الحالي 2023 ، وذلك بحديقة الملك فهد في جادة صبيا,ذلك بـ حضور الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة.

أمير جازان خلال فعاليات المهرجانأمير جازان خلال فعاليات المهرجان

المانجو و الفواكة الإستوائية أشهر زراعات جازان

وقد بدأ الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز, بقيامه بـ التجول في خيمة المانجو ، كما إطلاع علي مشاركة 53 مزارعاً يقدمون أطيبَ أنواعِ المانجو والفواكه الإستوائية الأخرى التي تشتهر المنطقة بزراعتها من الباباي والموز والتين والجوافة وغيرها، إلى جانب مشاركة الإدارات الحكومية التي تُعرِّفُ المزارعين والزوَّارَ ببرامج الدعم والخِدْمَاتِ المقدمةِ لتنمية الزراعة واستدامتها بالمنطقة.

أمير جازان خلال فعاليات المهرجانأمير جازان خلال فعاليات المهرجان

أهداف المهرجان

وخلال جولته, إستمع أمير جازان إلى شرح من محافظ صبيا الدكتور سلطان بن عجمي بن منيخر، عن المهرجان الذي يُنظِّمُهُ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، بالتعاون مع بلدية صبيا؛ ويهدف إلى استثمار إمكانات منطقة جازان الزراعية، ودعم المزارعين وتحفيزهم لمزيد من المنتجات الزراعية ذات الجدوى الاقتصادية العالية التي حَقَّقَت نجاحاتٍ في زراعتها بالمنطقة .

كما إطلع الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز, على مشاركة هيئة تطوير المناطق الجبلية وغرفةً جازان وتعليم صبيا وجمعية الفُل والنباتات العطرية ،ومشاركة ركن الشؤون الصحية بمنطقة جازان والأسر المنتجة وعدد من الجهات من القطاعين الخاص وغير الربحي.

زيارات علي هامش المهرجان

وعلي هامش المهرجان, قام أميرِ منطقة جازان و نائِبِهِ, بـ زيارة حاضناتِ روَّاد الأعمال التي أطلقتها بلدية محافظة صبيا, بالتزامن مع المهرجان بجادة صبيا، مطلعين على أهداف الحاضنات لخدمة أصحاب الحرف المتنوعة، وإيجاد فرص عمل للشباب والفتيات، حيث تضم 4 حاضناتٍ رئيسة تشمل 71 منفذًا من منافذ البيع .

والجدير ذكره, أن رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني ووكيلُ إمارةِ منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد الصَّقر ومدير عام البيئة والمياه والزراعة بجازان المهندس محمد آل عطيف وأمين منطقة جازان المهندس يحيى بن جابر الغزواني وعدد من المسئولين, حضروا فعاليات المهرجان.

اقرأ أيضا