هوندا تعود إلي سباقات فورمولا 1 بعد تعاون مع أستون مارتن


الاربعاء 24 مايو 2023 | 09:04 صباحاً
سيارة هوندا
سيارة هوندا
فريق-السعودي اليوم

أعلنت شركة 'هوندا' اليابانية اليوم, إنها ستقوم بـ إمداد فريق 'أستون مارتن' المشارك في بطولة العالم لـ سباقات فورمولا 1 لـ السيارات بالمحركات بدءاً من 2026 بدلا من 'مرسيدس'.

ترحيب واسع من أستون مارتن

ومن جانبه, فقد علق لورانس سترول مالك 'أستون مارتن' علي الأمر, من خلال قوله إن الشراكة مع 'هوندا' 'هي القطعة التي تنقصنا للمنافسة على بطولة العالم لفورمولا 1'.

ويذكر أن, انسحبت 'هوندا' من فورمولا 1 في 2021, إلا أنها واصلت إمداد 'رد بول' بطل العالم بالمحركات, وذلك وفقاً لـ إتفاقية مساعدة فنية حتى 2025, فيما يشار إلي أن فريق 'رد بول' سيتحول للتعاون مع 'فورد' بدءا من 2026. 

والجدير ذكره, أن الفورمولا واحد أو الفورمولا وان الذي يعرف أيضاً بـ إسم سباق الجائزة الكبرى، هو أعلى صنف من سباقات الفورمولا ذات المقعد الفردي والعجلات المفتوحة. 

ما هو سباق الفورمولا 1

ويشار إلي أن موسم الفورمولا الواحد, يتكون من سلسلة من السباقات تعرف بالجوائز الكبرى (Grand Prix) تؤدى على حلبات خاصة معدة لهذا السباق، ونادراً ما يؤدى السباق في الطرق العادية خارج المضمار. 

وخلاله يتم جمع نتائج كل سباق من سباقات الجوائز الكبرى في الموسم، ومن ثم تتحدد سنوياً جائزتان سنويتان، واحدة منهما للسائقين والأخرى لمصنعي السيارات. في سباقات الفورمولا واحد.

اقرأ أيضا