33.33 مليون ريال أرباح نقدية للمساهمين في "مبكو" عن عام 2022م


الثلاثاء 23 مايو 2023 | 01:01 مساءً
مبكو
مبكو
فريق-السعودي اليوم

أعلنت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق 'مبكو' عن قرار مجلس الإدارة بالتوصية بتوزيع 5% أرباحا نقدية على المساهمين عن عام 2022.

وقالت الشركة في بيان لـ'تداول  اليوم الثلاثاء أن  إجمالي التوزيعات 33.33 مليون ريال، وعدد الأسهم المستحقة 66.66 مليون سهم بواقع نصف ريال لكل سهم.

اقرأ ايضا:أرباح "معادن" تتراجع 81% إلى 419.4 مليون ريال وقيمة المبيعات تنخفض بنسبة 9.75%خلال الربع الأول

توزيعات الأرباح ستكون للمساهمين المالكين للأسهم

وأوضحت  أن أحقية توزيعات الأرباح ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة السنوية للشركة والذي سوف يتم الإعلان عنها لاحقا مشيرة إلي  أن هذه التوصية تأتى كجزء من استراتيجية الشركة لتوزيع أرباح ثابتة، مع التركيز على خطط النمو الخاصة بها، كما تشير الشركة إلى أن تحسن الربحية يعززمن قدرتها على الالتزام بخطط النمو الخاصة بها، بما في ذلك مشاريع الشركات المملوكة لها كشركتي جذور واستدامة وغيرها من المشاريع المستقبلية.

وأشارت إلى أن المستثمرين الأجانب غير المقيمين ستخضع التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها لهم عن طريق الوسيط المالي المقيم، أو قيدها في حسابهم لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

سيكون التوزيع عن طريق التحويل المباشر للحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين، وتحث الشركة المساهمين على تحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم لضمان إيداع أرباحهم المستحقة مستقبلاً في حساباتهم مباشرة.

اقرأ ايضا:' السعودية للإعلام" تعلن ارتفاع أرباحها إلى 121 مليون ريال خلال 2023

"مبكو "شركة مساهمة تأسست في عام  2000م

وشركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق هي شركة سعودية مساهمة تأسست عام 2000م، وتم طرحها في السوق المالية السعودية (تداول) عام 2015 م.

يتمثل نشاط شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق في صناعة ورق الكرافت والورق المتعرج، صناعة منتجات الورق المكونة من عجينة الورق، إنتاج الصناديق والأوعية والكراتين، مناديل الورق، الورق المقوى، ورق الكتابة والطباعة، الورق الحساس، طباعة الكتب والمجلات والصحف، طباعة التقاويم والنتائج، طباعة الإعلانات والخرائط)، تجارة الجملة والتجزئة في الورق ومنتجاته والأدوات الكتابية ومواد الدعاية والإعلان ووسائل التعليم الإيضاحية والكتب والمطبوعات وأجهزة تنقية المياه ونقلها، ومواد البناء، شراء العقارات والأراضي لإقامة المباني عليها واستثمار هذه المباني والعقارات بالبيع والإيجار لصالح الشركة.

اقرأ أيضا