"مخاوف تقلص الأمدادات "تدفع أسعار النفط للإرتفاع


الثلاثاء 23 مايو 2023 | 09:32 صباحاً
النفط
النفط
فريق-السعودي اليوم

واصلت  أسعار النفط، اليوم إرتفاعها  لليوم الثاني، مع توقع المستثمرون تقلص الإمدادات في السوق وسط زيادة موسمية في الطلب على البنزين في الولايات المتحدة وتراجع إنتاج دول تحالف 'أوبك+'.

اقرأ ايضا:أمين أوبك :نقص الاستثمارات يؤدي لتلقبات في أسواق النفط والعالم بحاجة لاستثمارات كبرى في كل قطاعات الطاقة

   العقود الآجلة لخام برنت  زادت 27 سنتا

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتا أو 0.36% إلى 76.26 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:18 بتوقيت غرينتش، فيما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 44 سنتا أو 0.62% إلى 71.99 دولار للبرميل.

وارتفع خام برنت 0.5% أمس الاثنين، وخام غرب تكساس 0.6% إثر صعود بواقع 2.8% في العقود الآجلة للبنزين في الولايات المتحدة قبل عطلة يوم الذكرى في 29 مايو/أيار التي عادة ما تمثل بداية ذروة موسم الطلب على الوقود في الصيف.

 فرض سقف سعري عند 60 دولارا للبرميل

وكانت مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا اتفقوا على فرض سقف سعري عند 60 دولارا للبرميل من النفط الخام الروسي المنقول بحرا، وكذلك تحديد حد أقصى لأسعار المنتجات النفطية الروسية لحرمان موسكو من العائدات التي يمكن أن تدعم غزوها لأوكرانيا.وقالت مجموعة السبع أمس السبت خلال القمة السنوية.

كما قال الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط 'أوبك'، هيثم الغيص أمس  إن نقص الاستثمارات في قطاع النفط والغاز يمكن أن يسبب تقلبا في الأسواق على المدى الطويل ويهدد النمو

اقرأ أيضا