قوات الدعم السوداني تصدر بيانا هاما.. تفاصيل


الاثنين 22 مايو 2023 | 09:29 مساءً
الأزمة السودانية
الأزمة السودانية
فريق _ السعودى اليوم

أصدرت قوات الدعم السريع في السودان بيانا مساء اليوم، علقت من خلاله على من خلاله على ما وصلت إليه الدولة من أعمال تخريب مؤكدا أن قواته لن تتراجع حتى تنهي'انقلاب' الجيش.

وقال حميدتي فى التسجيل الصوتي المنشور على صفحتا الدعم السريع على فيسبوك وتويتر

تحية للشعب السوداني، وناسف لحال البلد الذي وصلت إليه بسبب الانقلابين والارهابيين وتحية للملكة العربية السعودية والولايات المتحدة لجهودهم من أجل الشعب السوداني، والشكر للدول الشقيقة والصديقة على تضامنها مع الشعب السوداني كما اوجه التحية لجميع الساسة العرب للاهتمام بالشأن السوداني وأشيد بالدول الأفريقية الشقيقة والاتحاد الأفريقي ومنظمة الايقاد.

وهنئ قائد الدعم السريع السعودية على نجاح قمة جدة وأشاد بمخرجاتها, كما وجه التهنئة لأفراد الدعم السريع والشعب السوداني على الانتصارات الأخيرة في شمال بحري والسلاح الدفاع الجوي وسلاح الكيميا وعدد من المواقع الأخرى.

وأضاف:'نوجه جميع قواتنا الباسلة بمضاعفة الجهود في محاربة المتفلتين وضبط الأمن والقبض على عصابات النهب والتخريب ونؤكد حرصنا على سلامة بلادنا وشعبنا وأن الحرب الحالية فرضت علينا ونؤكد أن قادة النظام البائد المتطرف مع قادة الانقلاب خططوا لقطع الطريق أمام التحول الديقراطي.

أكد قائلا: 'أن قوات الدعم السريع ليس لديها عداء مع القوات المسلحة وأن المشكلة الأساسية مع الذين اختطفوا قرار القوات المسلحة.

ودعا قائد قوات الدعم الشعب السوداني للوحدة ونبذ الخلافات وعدم الاستجابة لدعوات المتطرفين والإرهابيين مؤكدا على تماسك قوات الدعم السريع باستعادة التحول الديمقراطي وانهاء الحلقة الشريرة التي دمرت السودان لكافة القوانين الدولية المتعلقة بحماية حقوق الانسان، لذلك نعامل أسرى الانقلابيين تعاملا يليق بالانسانسية.

وأدان قصف المدنيين والمستشفيات والمصانع والبنى التحتية بالطائرات والمدافع الثقيلة ونترحم على الأرواح البريئة التي فقدناها والتعدي على الكنائس من قبل الانقلابين ومحاولة تلفيق التهمة للدعم السريع.

وتابع :' ندعو الشعب السوداني للانتباه الى مخططات الفلول وحملات التضليل التي تهدف إلى توسيع دائرة الحرب.

واختتم قائلا ان قوات الدعم لن تتراجع إلا بانتهاء هذا الانقلاب ومحاكمة كل من أجرم في حق الشعب السوداني

اقرأ أيضا