شاهد ..سلطان النيادي يوجه رسالة من الفضاء لـ" ريانة وعلي "قبل وصولهم للمحطة الدولية


الاثنين 22 مايو 2023 | 05:36 مساءً
سلطان النيادي يوجه رسالة لريانة وعلي
سلطان النيادي يوجه رسالة لريانة وعلي
فريق-السعودي اليوم

 أعرب رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي، عن سعادته باقتراب وصول رائدي الفضاء السعوديين، علي القرني وريانة برناوي، إلى المحطة الدولية ،بعد إنطلاق رحلتهم التاريخية أمس .

اقرأ ايضا:'وجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد"..شاهد الكلمات الأولي لـ"علي القرني" في الفضاء..فيديو

وصول الطاقم الجديد إلى المحطة

وقال عبر حسابه علي  تويتر 'متحمس لاستقبال الزملاء من طاقم Ax-2 بيجي ويتسون وجون شوفنر وعلي القرني وريانة برناوي.. ساعات ونلتقي هنا..ساعات ويجتمع العلمان الإماراتي والسعودي جنبًا إلى جنب في الفضاء 🇸🇦🇦🇪،توصلون بالسلامة وبالتوفيق إن شاء الله'

وقال النيادي، في مقطع فيديو: 'الأشياء الجميلة التي ننتظرها كرواد فضاء هي وصول الطاقم الجديد إلى المحطة، وقريبا جدا سيصل طاقم Ax-2 ليحمل بيجي ويتسون والطيار جون شوفنر، وزملائنا من المملكة العربية السعودية علي القرني وريانة برناوي'.

وأضاف: أمامهم  برنامج علمي مميز، وأتمنى لهم التوفيق، سنستقبلهم بكل حفاوة ورحابة صدر، وإن شاء يرجعون بالسلامة بعد تحقيق أهدافهم العلمية'.

وسلطان النيادي هو أحد أول رائدي فضاء إماراتيّين، ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء ،ووصل النيادي لمحطة الفضاء مطلع مارس الماضي   الدولية ضمن فريق 'كرو-6'، نشر الرائد الإماراتي سلطان النيادي، اليوم الأربعاء، أول رسالة له من الفضاء.

وانطلقت الرحلة السعودية التاريخية للفضاء أمس ،ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء الذي تم إطلاقه في 22 سبتمبر 2022، وتتضمن إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى، ستسهم في توفير إجابات من شأنها تمكين الإنسان من خلال التوسع في الأبحاث الصحية إلى جانب حماية كوكب الأرض عبر تطبيق تجارب علمية يُنفَّذ عدد منها لأول مرة في العالم على متن المحطة.

اقرأ أيضا