بعد دخولهم منطقة انعدام الجاذبية.. شاهد ما اللذي فعله "علي القرني" تعبيرًا عن فرحته


الاثنين 22 مايو 2023 | 01:22 صباحاً
منطقة انعدام الجاذبية
منطقة انعدام الجاذبية
فريق_السعودي اليوم

وثق مقطع فيديو، تم التقاط لحظة دخول مركبة دراغون، منطقة انعدام الجاذبية في الفضاء.

وتحمل المركبة رائدا الفضاء السعوديان علي القرني وريانة برناوي، في رحلة تاريخية للسعودية،ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء الذي تم إطلاقه في 22 سبتمبر 2022، وتتضمن إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى.

وأظهر الفيديو، تماسك رواد الفضاء، مع انعدام الجاذبية، وسعادتهم بنجاح عملية انفصال الصاروخ 'فالكون 9' في المسار المحدد له.

انعدام الجاذبية

ومن جانبه، ظهر رائد الفضاء 'علي القرني' ، وهو يستمتع بلحظة دخول المركبة للفضاء، ممسكًا بلعبة قطنية على شكل 'دبدوب' ، حيث ألقاها أمامه وظلت تتحرك حوله لعدم وجود جاذبية.

علي وريانة نحو الفضاءعلي وريانة نحو الفضاء

الاستعدادات النهائية

وكانت الهيئة السعودية للفضاء قد كشفت عن اكتمال الاستعدادات النهائية لرائدي الفضاء السعوديين (ريانة برناوي وعلي القرني) ضمن طاقم المهمة العلمية قبل التوجه إلى الفضاء غداً الأحد 21 من شهر مايو الجاري.

نجاح عملية الإطلاقنجاح عملية الإطلاق

رحلة تاريخية

وفي وقت سابق أكد رائدا الفضاء السعوديان جاهزيتَهما لتنفيذ أهداف الرحلة، وما تمثّله من أهمية تاريخية لشعب المملكة وقيادتها، حيث يُرتقب أن تدشن مرحلة جديدة للمملكة في مجال الفضاء، وتسهم في إلهام أجيال المستقبل، كما قدّما شكرهما إلى القيادة التي آمنت بقدرات الشباب السعوديين، ووفرت لهم جميع الإمكانات اللازمة للتفوق من خلال برنامج المملكة لرواد الفضاء الذي تشرف عليه الهيئة السعودية للفضاء.

 

اقرأ أيضا