شاهد.. لقطات من داخل "مركبة دراغون" وعلى متنها رائدا الفضاء السعوديان قبل الانطلاق


الاحد 21 مايو 2023 | 10:34 مساءً
علي وريانة نحو الفضاء
علي وريانة نحو الفضاء
فريق_السعودي اليوم

عرضت قناة 'الإخبارية، لقطات مباشرة للحظة صعود رائدا الفضاء ريانة برناوي وعلي القرني إلى مركبة دراغون، استعدادًا للانطلاق إلى الفضاء.

وكان رائدا الفضاء، ريانة برناوي وعلي القرني، قد وصلا اليوم الأحد، إلى مكان انطلاق المركبة لمحطة الفضاء الدولية.

رحلة تاريخية

وفي وقت سابق أكد رائدا الفضاء السعوديان جاهزيتَهما لتنفيذ أهداف الرحلة، وما تمثّله من أهمية تاريخية لشعب المملكة وقيادتها، حيث يُرتقب أن تدشن مرحلة جديدة للمملكة في مجال الفضاء، وتسهم في إلهام أجيال المستقبل، كما قدّما شكرهما إلى القيادة التي آمنت بقدرات الشباب السعوديين، ووفرت لهم جميع الإمكانات اللازمة للتفوق من خلال برنامج المملكة لرواد الفضاء الذي تشرف عليه الهيئة السعودية للفضاء.

وكالة ناسا

وأكدت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، وشركة “سبيس إكس”، وشركة “أكسيوم سبيس”، والهيئة السعودية للفضاء، خلال مؤتمر صحفي في مدينة أورلاندو، بولاية فلوريدا فجر اليوم، استكمال الاستعدادات لمهمة الفضاءAX-2 بموعدها المقرر اليوم، مع مراعاة الأحوال الجوية المواتية للانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، على متن المركبة الفضائية “دراجون 2″، التي تحمل على متنها أربعة رواد فضاء هم: ريانة برناوي، أول رائدة فضاء سعودية وعربية، وعلي القرني، أول رائد فضاء سعودي يتجه للمحطة الدولية، والأمريكيَّين بيجي ويتسون، وجون شوفنر، لإجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في الجاذبية الصغرى. وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

اقرأ أيضا