عشاق الساحرة المستديرة علي موعد مع بطولة كأس العالم لـ الشباب من اليوم و علي حتي 11 يونيو


السبت 20 مايو 2023 | 03:51 مساءً
كأس العالم لـ الشباب تحت 20 عام
كأس العالم لـ الشباب تحت 20 عام
فريق-السعودي اليوم

تنطلق اليوم في الأرجنتين, و لـ مدة 3 أسابيع مقبلة, و فعاليات النسخة الـ23 من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عام، والمقررة من 20 مايو الحالي إلى 11 يونيو المقبل.

إسرائيل سبب ذهب تنظيم البطولة لـ الارجنتين

ومن المقرر أن تستضيف الأرجنتين فعاليات بطولة كأس العالم لـ الشباب للمرة الثانية في تاريخها, وذلك بعد نسخة 2001، التي توج المنتخب الأرجنتيني بلقبها, ويشار إلي أنه تم إختيار الأرجنتين منذ 5 أسابيع فقط, وذلك بدلاً من إندونيسيا، التي تم تجريدها من حق الاستضافة بسبب احتجاجات على مشاركة المنتخب الإسرائيلي في البطولة، والذي تأهل لمونديال الشباب للمرة الأولى.

حيث تقام فعاليات البطولة بمشاركة 24 منتخبا، من بينها منتخبي إسرائيل وجمهورية الدومينيكان، اللذين يخوضان فعاليات البطولة للمرة الأولى.

كما تشهد هذه النسخة مشاركة 4 من 11 منتخبا سبق لها التتويج بلقب مونديال الشباب، وهي منتخبات الأرجنتين (ستة ألقاب) والبرازيل (خمسة ألقاب) وإنجلترا وفرنسا ولكل منهما لقب واحد.

وفي المقابل، يغيب عن البطولة سبعة منتخبات سبق لها التتويج باللقب، ومنها المنتخب الأوكراني، الذي توج باللقب الوحيد له في البطولة من خلال النسخة الماضية عام 2019 ببولندا.

الملاعب المستضيفة لـ البطولة

وحسب ما تم الإعلان عنه, فإن الأرجنتين تنظم فعاليات البطولة في أربعة ملاعب مختلفة موزعة على أربع مدن, و هي لابلاتا وسان خوان وسانتياجو دل إسترو وميندوزا.

والجدير ذكره, أن المنتخب الأرجنتيني لم يكن من ضمن الفرق المتأهلة لهذه النسخة المرتقبة من مونديال الشباب، ولكن حصول بلاده على حق الاستضافة مؤخرا منحه مقعدا في البطولة بدلا من إندونيسيا.

ويذكر أن, المنتخب الأرجنتيني يستحوذ على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب مونديال الشباب برصيد 6 ألقاب مقابل 5 ألقاب لنظيره البرازيلي، علما بأن 11 منتخبا فقط سبق لها التتويج بلقب مونديال الشباب، من بينها 8 منتخبات أوروبية إضافة لمنتخب غانا، الذي لا يزال المنتخب الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي سبق له التتويج باللقب.

الأرجنتين تطمح في الحصول علي اللقب مجدداً

ومن المرتقب, أن يفتتح المنتخب الأرجنتيني مسيرته في البطولة اليوم بلقاء منتخب أوزبكستان ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تشهد اليوم أيضا المباراة بين منتخبي جواتيمالا ونيوزيلندا، فيما يلتقي المنتخب الأمريكي نظيره الإكوادوري ويواجه منتخب فيجي نظيره السلوفاكي اليوم ضمن منافسات المجموعة الثانية.

حيث يطمح المنتخب الأرجنتيني بقيادة مدربه خافيير ماسكيرانو، النجم السابق لبرشلونة الإسباني، في تكرار إنجاز مونديال 2001 عندما أحرز الفريق اللقب على أرضه وبين جماهيره. ولكن الفريق ينتظر منافسة قوية من منتخبات أخرى مثل البرازيل وإنجلترا.

ويشار إلي أن تقام منافسات الدور الأول (دور المجموعات) بنظام دوري من دور واحد بين فرق كل مجموعة، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني بكل مجموعة إلى الدور الثاني (دور الستة عشر)، الذي يكتمل عدد المشاركين فيه بتأهل أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث بالمجموعات الستة.