أمين :نعمل علي تطوير الجمباز وأن نكون ضمن أفضل 6منتخبات في العالم


السبت 20 مايو 2023 | 02:35 مساءً
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
فريق-السعودي اليوم

أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الأتحادين  المصري  الإفريقي للجمباز  أن الأتحاد  أستطاع أن يضع الجمباز المصرى فى مصاف الدول الكبرى ، فضلا عن إعتلاه العرش الأفريقىمشيرأ إلي سعي  مصر أن تكون من أفضل ستة منتخبات على مستوى العالم خلال السنوات القليلة المقبلة .

اقرأ ايضا:الهلال يتصدر بطولة المملكة للتايكوندو ويحصد بـ (427) نقطة في فئة البراعم

 التنظيم الرائع للبطولة الأفريقي

جاء ذلك لقائه مع   السفير اليابانى بدولة موريشيوس رنيجانادون باداياشى ، على هامش البطولة الأفريقية السابعة عشر للجمباز الإيقاعى ، ورئيس الاتحاد الدولى للجمباز اليابانى مستر مورى واتانابى، بحضور ماريا بتروفا ممثلة الاتحاد الدولى ، ومسيو لايت رئيس اتحاد الجمباز بدولة موريشيوس ، وسكرتير عام اللجنة الأوليمبية ، ومندوب وزير الشباب والرياضة ، حيث أثنى السفير اليابانى على التنظيم الرائع للبطولة الأفريقية التى نظمها الاتحاد الأفريقى بالتعاون مع الدولة المنظمة بصورة مشرفة تستحق الإشادة والتحية .

 وعرض أمين على السفير اليابانى بعض النقاط المهمة التى سلكها الاتحاد المصرى منذ انتخابه الدورة السابقة لتطوير اللعبة والوصول بها إلى العالمية ، حيث أتت الخطة بثمارها ، فى المواعيد التى وضعها وحددها مجلس الإدارة.

 البطولة  تقام كل عامين وينظمها الاتحاد الأفريقي للجمباز

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جدير بالذكر أن  المصرية  حبيبة مرزوق حصلت علي  لقب بطلة إفريقيا للجمباز  ،بعد الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وحلت فى المركز الثاني مواطنتها اللاعبة عاليا حازم، وحصلت على الميدالية الفضية، فى حين حصلت على المركز الثالث اللاعبة لوانا جوميز من أنجولا.

كانت البطولة أنطلقت منذ أيام في موشيوس ،و هي مسابقة قارية للجمباز الإيقاعي تقام كل عامين وينظمها الاتحاد الأفريقي للجمباز.