إعلان وزارة الصحة عن تسليم رواتب الأطباء في المملكة العربية السعودية 1444هـ


السبت 20 مايو 2023 | 03:14 مساءً
رواتب الأطباء في المملكة العربية السعودية 1444
رواتب الأطباء في المملكة العربية السعودية 1444
فريق - السعودي اليوم

انتظر الأطباء في المملكة العربية السعودية طويلاً لتسلم رواتبهم, ولكن اليوم تأتي أخبار سارة من وزارة الصحة؛ حيث جاء إعلان وزارة الصحة عن تسليم رواتب الأطباء في المملكة العربية السعودية 1444 وقد كان هذا الخبر بمثابة رسالة تحفيزية للأطباء لتقديم أفضل ما لديهم في خدمة المجتمع, وفي سياق هذا النص, ستتناول صحيفة السعودي اليوم إعلان تسليم رواتب الأطباء.

إعلان وزارة الصحة السعودية عن تسليم رواتب الأطباء لسنة 1444

نتحدث اليوم عن رواتب الأطباء في وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية, والذي يختلف حسب اختلاف المهنة ودرجتها وخبرتها:

راتب الطبيب في وزارة الصحة

يصل راتب الأطباء العاملين في وزارة الصحة إلى 9200 ريال سعودي, هذا بجانب بدل النقل الذي يبلغ 700 ريال وبدل التفرغ الذي يُقدر بـ 6440 ريال وبدل السكن الذي يصل إلى 4166 ريال, بالإضافة إلى أنهم يتقاضون علاوة سنوية بقيمة 495 ريال.

ستحب قراءة: خطوات اجراء عملية القسطرة في السعودية 2023 وكم تستغرق وكم تكلفتها

وزارة الصحة السعودية

راتب الطبيب في الخدمة المدنية

لا يتلقى الأطباء في الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية رواتب ثابتة؛ حيث يخضعون لعدة عوامل تحدد رواتبهم؛ حيث تتراوح رواتب الأطباء في الخدمة المدنية بين 15000 و 80000 ريال سعودي شهريًا, وتختلف حسب التخصص الطبي والخبرة السابقة, وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام تعد متوسطا؛ حيث يمكن أن تختلف باختلاف الظروف الفردية والمتطلبات الوظيفية.

هذا, وتتميز الخدمة المدنية بتوفير بعض الامتيازات الإضافية للأطباء, مثل الإقامة والتأمين الطبي والنقل, بالإضافة إلى الإجازات السنوية والإجازات المرضية والإجازات الخاصة.

ستحب قراءة: رقم الواتساب التفاعلي من صيدليات د. سليمان الحبيب الطبية لجميع العملاء

راتب الطبيب في وزارة الدفاع

تختلف رواتب الطبيب في وزارة الدفاع حسب المرتبة العسكرية التي يحملها, والخبرة العملية والتخصص الطبي الذي يعمل به, كما يمكن للطبيب المقيم أن يحصل على زيادة في الرواتب بعد حصوله على الخبرة الكافية والتقدم في المسميات الوظيفية.

هذا, وتتراوح الرواتب الأساسية للأطباء في وزارة الدفاع بين 8000 و 15000 ريال سعودي شهرياً, كما يتم إضافة المزايا الإضافية مثل النقل, والإقامة, والتأمين الصحي. بالإضافة إلى الإجازات السنوية والعلاوات السنوية.

وزارة الدفاعوزارة الدفاع

راتب الطبيب في الحرس الوطني

إن راتب الطبيب في الحرس الوطني السعودي يعتمد على عدة معايير منها الرتبة, والمستوى, وعدد سنوات الخبرة, ويختلف الراتب حسب تلك المعايير؛ حيث يتراوح راتب الطبيب في القطاع الخاص ما بين 11000 و25000 ريال سعودي, وإذا كان من ذوي الخبرة تصل إلى 53.200 ريال سعودي.

ستحب قراءة: لكل التخصصات.. تعرف على رواتب الأطباء في الكويت وعوامل اختلافها من تخصص لآخر

وزارة الحرس الوطنيوزارة الحرس الوطني

موعد تسليم رواتب الأطباء في المملكة العربية السعودية 1444

يتم تسليم رواتب الأطباء في المملكة العربية السعودية لعام 1444 وفقًا للجدول الزمني المُعلن عنه من قِبل وزارة الصحة, فإذا وافق يوم 27 من الشهر الميلادي يوم الجمعة, فسيتم صرف الرواتب يوم الخميس الذي يسبقه, أما إذا وافق يوم السبت يوم 27 من الشهر الميلادي فسيتم صرف الرواتب يوم الأحد الذي يليه.

وزارة الصحةوزارة الصحة

معايير تحديد راتب الطبيب العام في السعودية

إن سبب اختلاف الراتب من طبيب لآخر يرجع إلى عدة عوامل تتمثل في:

● سنوات الخِبرة لدى الطبيب.

● المهارات التي اكتسبها خلال فترة تدريبه.

● المهام الموكلة إليه.

● التخصص الذي يعمل فيه.

ستحب قراءة: كم يبلغ رواتب الممرضين الأجانب في السعودية 1444.. تعرف عليها حسب الخبرة

وفي الختام, نكون تناولنا موضوع إعلان وزارة الصحة عن تسليم رواتب الأطباء في المملكة العربية السعودية 1444, بالإضافة إلى موعد التسليم, والمعايير التي تتحكم في تحديد راتب الطبيب, آملين أن نكون أفدناكم, و نسعد بآرائكم صحيفة السعودي اليوم.

اقرأ أيضا