بعد مشاركته فى القمة العربية.. رئيس وزراء لبنان يغادر جدة


السبت 20 مايو 2023 | 02:01 مساءً
رئيس وزراء لبنان
رئيس وزراء لبنان
فريق_ السعودي اليوم

غادر جدة اليوم السبت، دولة رئيس وزراء جمهورية لبنان نجيب ميقاتي، عقب مشاركته في القمة العربية الـ 32، لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية.

وكان في وداع دولته بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اللبنانية وليد بن عبدالله بخاري, ومندوب من المراسم الملكية.

كلمة الأمير محمد بن سلمان

ورحب الأمير محمد بن سلمان ب الرئيس السوري بسار الأسد، وأضاف بالقول: 'نأمل أن تشكل عودة سوريا إلى الجامعة العربية إنهاء لأزمتها أن تشكل عودة سوريا إلى الجامعة العربية نهاية لأزمتها. كما أعرب عن أمله أن تكون لغة الحوار هي الأساس في السودان. كما أعرب عن ترحيب المملكة بتوقيع طرفي النزاع في السودان على إعلان جدة، معرباً عن أمله أن تتوصل مباحثات جدة إلى وقف فعال لإطلاق النار في السودان. كما أكد ولي العهد السعودي على أهمية حل الأزمة في أوكرانيا سلميا.

كلمة رئيس وزراء الجزائر

وبدأت أعمال القمة بكلمة لرئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبدالرحمن، شدد فيها على الحرص على توحيد الصف العربي، مرحباً بعودة سوريا إلى الجامعة العربية، ومثمنا جهود السعودية لإعادة سوريا إلى الجامعة العربية. كما طالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني ووضع حد لسياسة الاستيطان الإسرائيلي. كما دعا الأشقاء في السودان إلى تغليب مصلحة الوطن والاحتكام للحوار، وتجنب الانزلاق إلى دوامة العنف.

وبعد تسلمه رئاسة القمة العربية الـ32، أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان افتتاح القمة، ورحب بالقادة العرب الحاضرين وبالرئيس الأوكراني زيلينسكي.

.  

اقرأ أيضا