توجيه أولياء الأمور يشهد توافد كبير من الأسر بمعرض برنامج"آمن"


السبت 20 مايو 2023 | 12:02 صباحاً
جناح توجيه أولياء الأمور
جناح توجيه أولياء الأمور
فريق _ السعودى اليوم

قدم اليوم جناح توجيه أولياء الأمور، الذى يقام ضمن معرض برنامج أمن للتوعية بالأمن السيبراني ،والذى يعتبر واحدا من أهم المسارات الاساسية للبرنامج الوطني الذي أطلقته الهيئة الوطنية  بالتعاون مع وزارة التعليم فى جذب أعداد كبيرة من الزائرين  .

نصائح للتصدي للمخاطر السيبرانية خلال برنامج "آمن"

حيث قدم الجناح نصائح برنامج 'آمن' للتوعية بالأمن السيبراني،الذى يهدف لمواجهة المخاطر السيبرانية ،كما أشار لوجود تطبيقات تساعد الأبوين في مراقبة نشاط أطفالهم عبر الأنترنت والإشراف عليهم .

فيما أوضح فريق برنامج آمن طرق الاستفادة من خصائص الرقابة التى تتيحها الأجهزة الذكية،  حيث قاموا بشرح الخطوات بطريقة ميسرة  خلال عرض لكيفية تفعيل الخصائص بالإضافة إلى الحد من إمكانية تحميل التطبيقات أو زيارة المواقع الإلكترونية غير المناسبةكما استعرض منشوراته للزوار  مع توضيح عدد من العوامل التي يجب اتباعها عند اختيار تطبيق الرقابة الأبوية وهي: الخصوصية والأمان، والمرونة، إضافة إلى سهولة الاستعمال.

مميزات برنامج "آمن"للتوعية بالأمن السيبراني

يذكر أن برنامج "آمن" هو الأول من نوعه للتوعية بالأمن السيبراني، في شموليته واتساع دائرة مستهدفيه التي تضُم كافة الفئات العمرية في المجتمع، وبما يحتويه من مسارات متنوعة تُغطي مجمل الأدوات والرسائل الدائمة لوصول رسائله الإستراتيجية للمستفيدين

اقرأ أيضا