الأسد: اجتماع القمة اليوم فرصة تاريخية لإعادة ترتيب الشؤون العربية


الجمعة 19 مايو 2023 | 06:18 مساءً
بشار الأسد
بشار الأسد
واس

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد، عن سعادته بالمشاركة فى القمة العربلية اليوم مؤكدا أن اجتماع القمة يعد فرصة تاريخية لإعادة ترتيب الشؤون العربية،حيث يتطلب إعادة ضم  العالم الذي ينقسم اليوم الى أقطاب، مؤكدًا استثمار الأجواء الإيجابية الناشئة عن المصالحات التي سبقت القمة وصولًا إليها اليوم.

الأسد يطالب بالتعريف بالهوية العربية بعيدا عن الصراع

وطالبالأسد خلال كلمته التي ألقاها أمام مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الدورة العادية بالتعريف بهويتنا العربية ببعدها الحضاري الشامل بعيدًا عن حالات الصراع ،معربا ان العمل المشترك بحاجة لرؤى واستراتيجيات وأهداف مشتركة تتحول لخطط  موحدة ومبادئ ثابتة وآليات وضوابط واضحة من أجل أن تكون الجامعة متنفسًا لمعالجة التصدعات التي نشأت على الساحة العربية واستعادة دورها الايجابي.

وأضاف: 'نحن نعقد هذه القمة في عالم مضطرب، فإن الأمل يرتفع في ظل التقارب العربي العربي، والعربي الإقليمي والدولي، الذي تُوج بهذه القمة التي أتمنى أن تشكل بداية مرحلة جديدة للعمل العربي للتضامن فيما بيننا للسلام في منطقتنا للتنمية والازدهار بدلًا من الحرب والدمار'.

بشار الأسد يشكر خادم الحرمين الشريفيين

واختتم كلمته بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده، على الدور الكبير الذي قاموا به لتعزيز المصالحة في منطقتنا، ولإنجاح هذه القمة، متمنيًا للمملكة حكومة وشعبًا دوام التقدم والازدهار.

والجدير ذكره, أن القمة العربية 2023 شهدت عودة سوريا إلي مقعدها بـ الجامعة العربية, وذلك بعد غياب إستمر لـ 13 عام

اقرأ أيضا