عاجل.. صورة تذكارية تجمع ولي العهد السعودي ورؤساء وملوك الدول العربية


الجمعة 19 مايو 2023 | 02:43 مساءً
الصورة التذكارية لسمو ولي العهد
الصورة التذكارية لسمو ولي العهد
فريق- السعودى اليوم

تنطلق اليوم الجمعة، أعمال القمة العربية في دورتها الثانية والثلاثين بمدينة جدة، والتي تأتي ضمن متغيرات جيوسياسية تحيط بالمنطقة العربية والعالم بأسره.

توافد رؤساء وملوك على مقر القمة العربية 

وقد توافد رؤساء وملوك الدول العربية إلى مقر انعقاد القمة العربية من بينهم الرئيس السورى بشار الأسد وأميري قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى والرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، وحرص ولى العهد الأمير محمد بن سلمان على التقاط صورة تذكارية مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركة فى مقر انعقاد القمة العربية.

وتركز أجندة القمة الحالية على عودة سوريا إلى الجامعة العربية والعلاقات العربية مع الدول الجوار، والوضع المتفجر في السودان، إضافة إلى القضية الفلسطينية.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، إن اجتماع وزراء الخارجية العرب جرى في أجواء جيدة وهادئة وإيجابية، وكان التوافق هو السمة الرئيسية لكافة القرارات التي تم رفعها للقمة العربية.

أجندة القمة العربية 

وأشار زكي إلى أن الاجتماع تناول موضوعات عدة، معظمها موضوعات سياسية، تتعلق بالقضية المركزية وهي قضية فلسطين أو بمختلف تطورات الأوضاع في مناطق الأزمات، أو التدخلات الأجنبية الخارجية في شؤون الدول العربية. 

ولي العهد يستقبل رؤساء وملوك عرب
ولي العهد يستقبل رؤساء وملوك عرب
الصورة التذكارية لسمو ولي العهد

اقرأ أيضا