" تنمية الموارد البشرية ": توظيف 96الف موظف وموظفة خلال الربع الأول من العام الجاري


الخميس 18 مايو 2023 | 04:08 مساءً
صندوق تنمية الموارد البشرية
صندوق تنمية الموارد البشرية
فريق_ السعودي اليوم

كشف تقرير صادر عن صندوق تنمية الموارد البشرية، عن أن الربع الأول من عام 2023 ساهم في توظيف قرابة 96 ألف مواطن ومواطنة، بمنشآت القطاع الخاص، وبذلك تزداد نسبة مساهمه الصندوق في توظيف الشباب بنسبة 26%، مقارنة بنفس الفترة بالعام الماضي، عبر برامجه ومبادراته ومنتجاته المختلفة، حيث تم دعم 76 ألف شاب وشابة. 

دور صندوق تنمية الموارد البشرية في تنمية رأس المال البشري..قرابة 800الف مواطن استفادوا منه

وقال تركي الجعويني، مدير عام الصندوق، إن الصندوق يستهدف تعزيز القطاع الخاص نحو التوطين، فضلا عن تنمية رأس المال البشري، فضلا عن دوره في تدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها وتمكينها، وزيادة تنافسيتها في سوق العمل، حيث يقوم الصندوق على استراتيجية هامة تعزز من أعداد المستفيدين من هذه البرامج للشباب والشابات.

وقد أعلن الصنددق أن هناك قرابة 836 ألف مواطن ومواطنة، قد استفادوا من خدمات التمكين والإرشاد والتدريب في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري بواقع نسبة نمو تقارب 29% مقارنةً بـ 646 ألف مستفيد للفترة نفسها من عام 2022م.

73 ألف منشأة استفادت بشكل مباشر وغير مباشر من برامج الصندوق 

وفيما يتعلق بحجم استفادة المنشآت من برامج الصندوق، فهناك نحو 73 ألف منشأة بشكل مباشر وغير مباشر تعمل في كافة القطاعات الحيوية في المملكة من برامج الصندوق، وذلك بنسبة نمو 30 %، مقارنةً بـ 56 ألف منشأة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، في حين بلغت مصروفات برامج الدعم 2.2 مليار ريال في الربع الأول من العام الحالي.

اقرأ أيضا