هل يؤثر عدد الزوجات على دعم برنامج حساب المواطن ؟ المنصة تجيب لجميع المواطنين


الخميس 18 مايو 2023 | 02:59 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
فريق - السعودي اليوم

من الأسئلة المطروحة على برنامج حساب المواطن خصوصًا من الأزواج المعددين المتزوجين أكثر من زوجة، هل عدد الزوجات يؤثر علي استحقاق الدعم في البرنامج ؟ سؤال مطروح ومؤثر لأن رب الأسرة يعول عدد من الأفراد وكل ريال يؤثر بكل تأكيد علي المستوي المعيشي، لذلك دعونا في السطور التالية نتعرف على إجابة سؤال هل يؤثر عدد الزوجات على دعم برنامج حساب المواطن ؟ في السطور التالية على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

هل يؤثر عدد الزوجات على دعم برنامج حساب المواطن ؟

الإجابة هي نعم، ليس بسبب تعدد الزوجات، لكن لأن معايير استحقاق حساب المواطن تعتمد على  الإفصاح عن عدد أفراد الأسرة والتي منهم بكل تأكيد الزوجات، وأي تابع لرب الأسرة كالأبناء أيضًا، فالعدد هنا هو أحد الشروط التي يطلب البرنامج الإفصاح عنها في حسابك على المنصة، لكن لا تقلق يا صديقي فالتعدد ليس له علاقة بانقطاع الدعم، تزوج فهذا حلالك لكن عليك الافصاح عن هذه المعلومة في البرنامج حتي تضاف الزوجة كتابع جديد على الحساب لكن عليك أن تأخذ في الاعتبار ألا يتجاوز مجموع الدخل الشهري للأسرة كاملة الحد المانع، يمكنك الاطلاع علي هذه المعلومة في مقالتنا حول الحد المانع: الحد المانع حساب المواطن .. 15 حالة من حالات توقف الصرف لتجاوز الدخل الشهري هذا الحد

قيمة الاستحقاق في حساب المواطنقيمة الاستحقاق في حساب المواطن

حول برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن هو من برامج الدعم الرئيسية في المملكة التي تعمل على مساندة محدودي ومتوسطي الدخل عن طريق تقديم دعم شهري لهم يحميهم من آثار التوسعات الاقتصادية التي تؤثر على المستوى المعيشي لديهم.

موعد صرف حساب المواطن

يتم صرف الدعم في حساب المواطن يوم 10 من كل شهر ميلادي، في حالة موافقة هذا اليوم يوم عطلة رسمية فإنه يتم التقديم أو التأخير ليوم وفق رؤية المؤسسة.

قنوات التواصل الرسمية مع برنامج حساب المواطن

في حال حدوث أي مشكلة يمكنك التواصل مع برنامج حساب المواطن عن طريق القنوات الرسمية وهي كالتالي:

- البوابة الإلكترونية على مدار الساعة: من هنا.

- مركز الاتصال الموحد: 19912 من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 8 مساءًا.

- خدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: من هنا، من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 مساءًا، ماعدا يوم الجمعة والسبت من الساعة 1 مساءًا حتى الساعة 10 مساءًا.

- خدمة صوتك مسموع، يمكنك الاطلاع على مقالتنا حولنا: صوتك مسموع حساب المواطن .. ما هي الخدمة وكيفية استخدامها؟

قنوات التواصل الرسمية مع برنامج حساب المواطن

في النهاية تستطيع متابعة كل جديد حول برنامج حساب المواطن عن طريق موقعنا صحيفة السعودي اليوم. 

اقرأ أيضا