5 مخالفات تبطل عقد استثمار شاطئ أبحر الجنوبية وإعادة فتحه مجانًا للزوار


الخميس 18 مايو 2023 | 02:02 مساءً
شاطئ أبحر الجنوبية
شاطئ أبحر الجنوبية
فريق- السعودي اليوم

أعلنت أمانة جدة فتح شاطئ أبحر الجنوبية للزوار مجانا بعد إلغاء عقد المستثمر الذى خالف البنود، وقام بتسوير الشاطئ وفرض رسوم مالية على الزوار.

تحسين جودة الخدمات للزوار

وكشف متحدث أمانة محافظة جدة محمد البقمي، تفاصيل القرار فى تصريح متلفز لقناة الإخبارية قال فيه إن مساحة شاطئ أبحر الجنوبية البالغة تبلغ 19 ألف متر مربع، يحتوي على شاطئ للسباحة ومرافق عامة من دورات مياه ومطاعم وغيرها لخدمة الزوار، ومن أهدافه تحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان في مدينة جدة، ورفع نصيب الفرد من الأماكن الترفيهية والمسطحات الخضراء.

مخالفة بنود التعاقد 

وتابع: المستثمر لم يلتزم ببنود التعاقد ومن أهمها فتح الشواطئ للعامة مجانًا دون رسوم، والتي جرى رصدها مع ملاحظات أخرى، ونتيجة تكرار هذه المخالفة، صدر توجيه أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي بإلغاء هذا العقد وإعادة فتح الشاطئ للسكان، وندرس إتاحة الشاطئ للاستثمار مرة أخرى'. 

ويحسب شهود عيان، فإن المستثمر قام بفرض رسم للدخول قدرها 65 ريالا للشخص الواحد، كما أن هناك طاولة للغذاء من أي مطعم موجود في المكان تبلغ قيمتها 100 ريال، وتخصيص بوابات إلكترونية للدخول، بالإضافة إلى فتح الشاطئ من الساعة 6 فجرا حتى 6 مساء، بينما يظل مفتوحا حتى منتصف الليل دون السماح بالسباحة.

اقرأ أيضا