بعد فتح مظاريف لتطويرها ..جزيرة المرجان واجهة سياحية سعودية تخطف الأبصار


الخميس 18 مايو 2023 | 12:42 مساءً
جزيرة المرجان تتمتع بأجواء معتدلة ومناظر خلابة
جزيرة المرجان تتمتع بأجواء معتدلة ومناظر خلابة
واس

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، عن فتح مظاريف العروض الفنية للمشروع الاستثماري لتشغيل وتطوير 'جزيرة المرجان' بكورنيش الدمام، بعد طرحها وفق اشتراطات ومعايير فنية خاصة لضمان الجودة، وكفاءة المستثمرين، وبنسبة بناء محدودة، لإتاحة أجزيرة المرجان.

و'المرجان ' .. أول جزيرة اصطناعية بالمملكة،و بُنيت الجزيرة بواسطة شركة أرامكو سنة 1991م، وتتميز بمناظرها الخلابة والجو المعتدل .

وتبعد جزيرة المرجان عن كورنيش الدمام حوالي 1800 م، كما أنها تتصل بجسر ممهد يربطها بالكورنيش. تبلغ مساحتها 7000 متر مربع، ويتوسطها برج «الملوية» بتصميمه الفريد.

اقرأ ايضا:أمانة القصيم ترفع 146طن مخالفات بناء و138سيارة متهالكة

 الجزيرة تجذب السائحين والأهالي بفضل أجوائها المعتدلة

وأوضح معالي أمين المنطقة المهندس فهد الجبير، أن جزيرة المرجان تزخر بمسطحاتها وأشجارها الخضراء وسط مياه الخليج العربي، وتستقطب السواح، وأهالي المنطقة، خصوصًا مع اعتدال الأجواء، حتى أصبحت مع مرور الوقت معلماً بارزاً؛ ووجهة سياحية، وترفيهية في الدمام، مشيراً إلى أن عملية الخطوات التطويرية تتسارع لهذه الجزيرة الاصطناعية السياحية التي جرى تشييدها عام 1991م، لتطال مرافقها المتنوعة.

ويستعرض معكم موقعكم المفضل 'السعودي اليوم 'أهم خطوات تطوير الجزيرة ،كالتالي :

- تطوير الواجهات البحرية، والكورنيش، حيث تقع جزيرة المرجان التي يتوسطها برج بارتفاع 30 متراً على غرار الأبراج الإسلامية

- مسطحات خضراء، تضم  اشجار النخيل والزهور، على مساحة تقدر بأكثر من 60 ألف متر مربع، على امتداد كورنيش الدمام؛ يربطها طريق جسر؛

- حماية حجرية، حيث تتوزع بالجزيرة 25 مظلة خرسانية ذات طابع معماري مميز، بمساحة 2000 متر مربع، إضافة إلى مقاعد جلوس.

اقرأ ايضا:بعد توقيع بنك الرياض اتفاقية لتمويلها بـ3مليار ريال ..تعرف علي جزيرة سندالة أول وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة

الجزيرة تضم  مرسى لقوارب التنزه وألعاب الأطفال المتنوعة

وتضم الجزيرة، التي يحيطها سور من الحديد بطابع جمالي متصل بأعمدة خرسانية بطول 2500 متر، مرسى لقوارب التنزه، وألعاب الأطفال المتنوعة، ومواقع لتقديم الأطعمة، ومواقف مخصصة للسيارات بمساحة تتجاوز 8 آلاف متر مربع، إذ يجري حالياً أعمال تطوير وتجميل، وإعادة تأهيل الممرات، وترميم المظلات والجلسات.

وتسعى الأمانة إلى تطوير كامل الجزيرة بمرافقها وأنشطتها المتنوعة من ألعاب، ومقاهٍ ومطاعم، وخدمات وجلسات شواطئ، ومراسي القوارب الخاصة، والنزهات، ومسارات للدراجات، وساحات عامة متعددة الاستخدام، وغيرها من الخدمات؛ دعماً للترفيه والسياحة وبرامج جودة الحياة، وتحقيق المنشود من هذه المشاريع التطويرية في إنشاء وجهة سياحية جديدة؛ تحتضن زوار وقاطني المنطقة.

يأتي ذلك في ظل الجهود المستمرة للملكة بالنهوض بقطاع السياحة ،وجذب المزيد من السياح مما يساهم في دفع عجلة التنمية ،حيث أستقبلت السعودية 7.8مليون سائح خلال الربع الأول من العام الحالي .

جزيرة المرجان تتمتع بأجواء معتدلة ومناظر خلابة
جزيرة المرجان واجهة سعودية سياحية متميزة
تطوير جزيرة المرجان يزيدها جمالا

اقرأ أيضا