أمانة العاصمة المقدسة تُداهم منزل سكنى مخالف وتجري صيانة شاملة لطريق عثمان بن عفان


الاربعاء 17 مايو 2023 | 12:37 مساءً
جولات ميدانية في العاصمة المقدسة
جولات ميدانية في العاصمة المقدسة
فريق_ السعودي اليوم

أعلنت وكالة البلديات بأمانة العاصمة المقدسة، عن استمرار الحملات الرقابية للقضاء على كافة الظواهر السلبية بمكة المكرمة، فقد تم مظاهمة إحدة المباني السكنية التي تبين أنها تتدار بشكل مخالف لنظام الإقامة و العمل، حيث يتم تخزين الأجهزة الكهربائية و الأواني المنزلية ، كما تبين أنها تستخدم في إعادة تصنيع وتوزيع الملبوسات، وعلى افلور تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها .

وأشارت الإدارة العامة للحدائق بأمانة العاصمة المقدسة، إلى أنها تجرى أعمال صيانة وإصلاحات شاملة في طريق عثمان بن عفان، فقد انتهت من تهذيب الأشجار وصقل التربة وتنظيف وتسوية الأحواض وفق الجدول الزمني، كما نفذت إدارة التطوع البلدي بالأمانة مبادرة المراقب المجتمعي، وذلك بهدف تفعيل دور الرقابة المجتمعية.

وعكفت الأمانة على إزالة المخلفات الناجمة من المشروعات ونواتج الحفر من الأراضي الفضاء بالأحياء والمخططات، وذلك لتحسين المشهد الحضري بالعاصمة المقدسة.

ويأتي هذا الإجراء ضمن الجهود المتواصلة والمشتركة في معالجة وإزالة جميع مسببات "التشوه البصري"، والحد من الظواهر المخالفة التي تخدش المظهر العام، كما تؤكد الأمانة أهمية تعاون المواطنين بالإبلاغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي، حيث أن ذلك يُسهم بشكل كبير في أنسنة المدن، لتحقيق برامج جودة الحياة ضمن تطلعات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضا