أبرزها مكافحة المخدرات.. ننشر توصيات مجلس الوزراء اليوم الثللاثاء بقيادة خادم الحرمين الشريفين


الثلاثاء 16 مايو 2023 | 11:49 مساءً
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
واس

ترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ اليوم الثلاثاء، جلسة مجلس الوزراء، في قصر عرقة بالرياض.

ترحيب بقادة الدول

ورحب مجلس الوزراء، بقادة الدول الأعضاء في مجلس جامعة الدول العربية للمشاركة في اجتماع الدورة الثانية والثلاثين على مستوى القمة الذي تستضيفه المملكة يوم الجمعة القادم، انطلاقًا من حرصها على ديمومة التعاون المشترك، ويرجو المولى عز وجل أن يكلل أعمال هذه القمة بالتوفيق والنجاح.

ولي العهدولي العهد

حل الأزمة السودانية

وتناول مجلس الوزراء، مستجدات مبادرة حل الأزمة بالسودان في ضوء ما تم التوصل إليه خلال المحادثات التمهيدية من الاتفاق على الالتزام بحماية المدنيين، ويجدد التأكيد على مواصلة المملكة جهودها حتى يعود الأمن والاستقرار إلى هذا البلد وشعبه الشقيق.

مد الجسور مع المنظمات

كما تطرق المجلس، إلى ما توليه المملكة من الاهتمام بتطوير العلاقات مع مختلف دول العالم ودفعها إلى آفاق أرحب من خلال تبادل الزيارات واللقاءات، وكذا مد الجسور مع المنظمات متعددة الأطراف بما يزيد من فعالية العمل الجماعي والتنسيق تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويستعرض مجلس الوزراء مخرجات اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وما أبرزته من إسهام المملكة في إطلاق العديد من المبادرات الإقليمية والدولية الهادفة إلى دعم التعافي الاقتصادي ومواجهة التحديات التنموية بما في ذلك المتصلة بتعزيز الأمن الغذائي ومعالجة ديون الدول المحتاجة.

مجلس الوزراءمجلس الوزراء

إشادة بمكافحة المخدرات

وأشاد مجلس الوزراء، بما حققته الحملة الأمنية لمكافحة المخدرات من نتائج ملموسة في التصدي لنشاطات الشبكات الإجرامية ومحاولات ترويج هذه الآفة ومنع تهريبها إلى المملكة، حمايةً لأبناء وبنات هذا الوطن الغالي ومكتسباته.

خادم الحرمين الشريفينخادم الحرمين الشريفين

كما وافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة في المملكة ووزارة الشباب والثقافة والتواصل في المملكة المغربية.

اقرأ أيضا