الحج والعمرة تبدء تأهيل 13 ألف من العاملين فى خدمة ضيوف الرحمن


الثلاثاء 16 مايو 2023 | 04:14 مساءً
وزارة الحج و العمرة
وزارة الحج و العمرة
فريق- السعودى اليوم

بدأت وزارة الحج والعمرة تدريب وتأهيل أكثر من 13 ألف من العاملين فى خدمة ضيوف الرحمن، بالقرب من بدء موسم الحج، وذلك بالتعاون مع جامعة أم القرى ممثلة فى معهد البحوث والدراسات الاستشارية.

النسخة الثانية من ترحاب  

ويعد البرنامج التدريبى هو النسخة الثانية من برنامج 'ترحاب'لتعزيز المهارات الناعمة لموظفى الصفوف الأولى فى خدمة ضيوف الرحمن، والذى يعدف إلى صنع تجربة ناجحة وفريدة لضيوف الرَّحمن، وتحديد مفاهيم ومهارات الذكاء العاطفي للتَّعامل الأمثل مع الحجاج، وصقل مهارات المتدرِّبين، فيما يتعلق بالتَّعامل مع الشَّكاوى ومعالجتها لتحقيق أعلى مستويات الرضا لضيوف الرَّحمن، والاطلاع على تجاربهم، وأبرز المواقف التي مرُّوا بها مع ضيوف الرَّحمن؛ من أجل تحسين الخدمة وتطويرها، حسبما أوضح عميد معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة بجامعة أمِّ القرى د. محمد بن نايف الشريف.

تأهيل وتدريب العاملين 

وأفاد أن البرنامج يقدّم للعام الثَّاني على التَّوالي بالتعاون مع الجامعة، مؤكداً حرص الجامعة على تأهيل وتدريب العاملين لتقديم أجود الخدمات لضيوف الرَّحمن، وإثراء تجربتهم مشيرًا إلى أنّ البرنامج يقدمه كوكبة من الكفاءات الأكاديميَّة بمكَّة المكرَّمة والمدينة المنورة.

يذكر أنَّ برنامج 'ترحاب' يهدف إلى تسهيل استضافة الحجاج، وتقديم أفضل الخدمات لهم، والعمل على إثراء وتعميق تجربتهم، من خلال رفع مستوى جودة الخدمات المقدّمة، وعكس الصُّورة المشرِّفة والحضاريَّة للمملكة في خدمة ضيوف الرَّحمن. 

اقرأ أيضا