رجل أعمال يلجأ للشرطة.. والسبب محاولة إبتزاز من وكلائه


الثلاثاء 16 مايو 2023 | 01:20 مساءً
الشرطة السعودية
الشرطة السعودية
فريق-السعودي اليوم

قام أحد رجال الأعمال بعدم الرضوخ لفخ الابتزاز الذي نصبه له اثنان من وكلائه، حيث رفض دفع 13 مليون ريال لهما، وليس هذا وحسب, بل و توجه للجهات المختصة و قام بالإبلاغ عنهما.

تفاصيل وقعة الإبتزاز

ووفقاً لما تم الإعلان عنه حول الواقعة, فإن الوكيلَين خانا الأمانة، وأنتجا مقاطع فيديو مرئية مفبركة لرجل الأعمال، وهدداه -بمشاركة شخص ثالث من جنسية عربية- بنشرها في وسائل التواصل الاجتماعي, وذلك إذا لم يدفع لهما تلك المبالغ الطائلة، وهو ما لم يرضخ له رجل الأعمال.

الإبلاغ عن الواقعة

حيث أقدم رجل الأعمال على التصرف الصحيح، وهو التوجه إلى قسم شرطة المنتزهات بمحافظة جدة، والإبلاغ عنهم, و من جانبها, بدأت النيابة العامة بمحافظة جدة في إجراء التحقيق في هذه القضية.

تعليق قاضي سابق علي الواقعة

ومن جهته, علق القاضي السابق والمستشار القانوني بشركة ثقتي للمحاماة عبدالله بن رشيد الشمري، علي الوقعة, وذلك من خلال قوله, إن النيابة العامة تحظر السلوكيات كافة المنطوية على الابتزاز، وتشمل ما اقترن منها بجريمة معلوماتية، عن طريق التهديد أو الإكراه المعنوي بكشف أسرار أو معلومات خاصة؛ للحصول على مكاسب مادية أو معنوية.

وتابع عبدالله بن رشيد الشمري, بقوله 'تعد هذه الأفعال من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف طبقًا لقرار معالي النائب العام رقم (1)، وتاريخ ٠١/ ٠١/ ١٤٤٢هـ، البند أولاً، الفقرة رقم (٢٣)'. 

اقرأ أيضا