بمشاركة 70دولة ..المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يسعي لحصد الجوائز في معرض "آيسف 2023


الثلاثاء 16 مايو 2023 | 09:08 صباحاً
المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يشارك في معرض آيسف
المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يشارك في معرض آيسف
واس

واصل  المنتخب السعودي للعلوم والهندسة.مشاركته في فاعليات معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة 'آيسف 2023'، في مدينة دالاس بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تستمر في الفترة من 14وحتي 19مايو.

اقرأ ايضا:طلاب المملكة يحصدون 18 ميدالية بمعرض «آيتكس» بماليزيا 2023

70  منتخب يشاركون في المعرض 

 وحمل الطالب يزن الفليح والطالبة عبير اليوسف خلال حفل الافتتاح راية المملكة العربية السعودية كممثلين عن المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في تقديم المنتخبات المشاركة، البالغ عددها 70 من مختلف أنحاء العالم، يمثلها 1800 طالب وطالبة، إضافة إلى عدد من العروض الاحتفالية، والجلسات النقاشية.

وكان الحفل قد شهد حضور الملحق الثقافي بسفارة المملكة بالولايات المتحدة الأمريكية د. فوزي بخاري ونائب أمين عام مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع د. باسل السدحان.

ويسعي المنتخب لحصد جوائز وميداليات جديدة في المعرض ،حيث حصدت المملكة  العام الماضي  في المعرض 21 جائزة بالإضافة إلى جائزة أفضل مشروع وباحث شاب للطالب عبدالله الغامدي.

وحصل الفريق السعودي على 16 جائزة عالمية كبرى، بالإضافة إلى 6 جوائز عالمية خاصة، وذلك في مجالات الطاقة والكيمياء والعلوم الاجتماعية والسلوك وعلوم النبات وعلوم المواد والهندسة البيئية والتقنيات الهندسية والعلوم الطبية الانتقالية.

 أكبر مسابقة علمية عالمية في مجال البحث العلمي

معرض آيسفمعرض آيسف

يذكر أن 'آيسف' يعد أكبر مسابقة علمية عالمية في مجال البحث العلمي والابتكار للمرحلة ما قبل الجامعية، وتشارك فيه المملكة، ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع 'موهبة'، ووزارة التعليم كراعٍ رئيس، كما تقدم جائزة خاصة لأفضل المشاريع المشاركة، تتضمن منحاً دراسية مدفوعة التكاليف لدراسة المرحلة الجامعية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ومنحاً للمشاركة في برنامج موهبة الإثرائي العالمي، حيث قامت لجنة تحكيم الجوائز الخاصة في موهبة التي تضم نخبة من الخبراء والمتخصصين بالاطلاع على جميع المشاريع في المجالات المحددة؛ استعداداً لتحكيمهم ومقابلتهم أثناء المشاركة في المعرض لاختيار الفائزين بالجائزة.

المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يشارك في معرض آيسف
معرض آيسف

اقرأ أيضا