بالفيديو.. طريقة استرجاع بطاقة الصراف الآلي من الماكينة عند سحبها أو ابتلاعها في ثوانٍ


الاثنين 15 مايو 2023 | 07:43 مساءً
صراف آلي
صراف آلي
فريق- السعودية اليوم

طريقة استرجاع بطاقة الصراف من الماكينة عند سحبها وابتلاعها، يبحث عن الكثير من الأشخاص؛ بسبب تعرضهم لهذا الموقف لسبب أو آخر، وعدم قدرتهم على التصرف.

طريقة استرجاع بطاقة الصراف من الماكينة عند سحبها

يمكن استرجاع بطاقة الصراف الآلي عند سحبها أو ابتلاعها، عليك بالضغط على زر صفر وزر إلغاء معاً.

وبعد الضغط على الصفر وإلغاء معاً، ستتمكن من استرجاع البطاقة مرة أخرى في ثوانٍ دون الحاجة للرجوع إلى الدعم الفني المسؤول عن ماكينة الصراف الآلي.

سبب ابتلاع بطاقتك البنكية

في بعض الأحيان تكون ماكينة الصراف الآلي بطيئة في الاستخدام مما يجعل الشخص يظن أن بطاقته قد تم سحبها إذا استغرقت وقت كبيرا في الخروج من الماكينة.

بالإضافة إلى أن هناك بعض الماكينات بحاجة إلى وضع أصبعك بالقرب من مكان خروج البطاقة لكي يتم سحبها، وفي بعض الأحيان قد يتم سحب بطاقتك بسبب إدخال الرقم السري الخاص بك بشكل غير صحيح.

ومن الممكن أن تتوقف ماكينة الصراف الآلي فجأة وبدون أي أسباب، فكل ما عليك هو الانتظار لمدة 10 دقائق، وإذا لم يتم إعادة تشغيل الماكينة تلقائي عليك بالاتصال برقم الدعم الفني المكتوب على ماكينات الصراف الآلي.

وبعدها سوف يتم إعادة تشغيل الماكينة ويتم إخراج بطاقتك، ولكن ينصح بالانتظار فترة قبل الاتصال بالدعم الفني، فمن الممكن إعادة تشغيل الماكينة تلقائيا.

التعامل مع سياسة البنك

في البداية عليك معرفة سياسة كل بنك في التعامل مع البطاقات الائتمانية المبتلعة، فبعض البنوك تعمل على تدمير البطاقات التي يتم ابتلاعها بواسطة الصراف الآلي.

في هذه الحالة عليك بالذهاب في أسرع وقت إلى البنك، وتقديم طلب باستخراج بطاقتك الائتمانية مع تقديم المعلومات التي قمت بكتابتها سابقا، وهذه تعتبر طريقة استرجاع بطاقة الصراف من الماكينة.

اقرأ أيضا