"الشوري" يناقش تقرير هيئة حقوق الإنسان ..ونائب المجلس يلتقي الدكتورة هلا التويجري


الاحد 14 مايو 2023 | 06:43 مساءً
نائب رئيس مجلس الشوري يلتقي رئيس هيئة حقوق الانسان
نائب رئيس مجلس الشوري يلتقي رئيس هيئة حقوق الانسان
واس

التقى معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي في مكتبه بمقر المجلس اليوم, بمعالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري بحضور معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتورة حنان بنت عبدالرحيم الأحمدي.

ونوه نائب رئيس مجلس الشورى بالأدوار التي تقوم بها الهيئة وفقًا لاختصاصاتها والجهود التي تقوم بها في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

وجرى خلال اللقاء استعراض عددٍ من الموضوعات، وبحث سبل التواصل بين المجلس وهيئة حقوق الأنسان، بالإضافة إلى استعراض الجهود التي تقوم بها الهيئة بما يحقق الأهداف المرجوة.

حضر اللقاء معالي عضو مجلس الشورى رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس الدكتور خالد بن عبدالمحسن المحيسن ، وعضو مجلس الشورى نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس الدكتور هادي بن علي اليامي.

اقرأ ايضا:لجنة التعليم بالشورى تناقش التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني

 تقرير هيئة حقوق الإنسان للعام المالي 1443 / 1444هـ

مجلس الشوري يناقش التقرير السنوي لهيئة حقوق الانسانمجلس الشوري يناقش التقرير السنوي لهيئة حقوق الانسان

وفي سياق متصل عقدت لجنة حقوق الإنسان في مجلس الشورى بمقر المجلس بالرياض اليوم, اجتماعًا برئاسة معالي عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور خالد بن عبدالمحسن المحيسن، لمناقشة التقرير السنوي لهيئة حقوق الإنسان للعام المالي 1443/1444هـ، وذلك بحضور معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري، وعددٌ من أعضاء مجلس الهيئة.

وجرى خلال الاجتماع استعراض أبرز ما جاء في تقرير هيئة حقوق الإنسان للعام المالي 1443 / 1444هـ، والدور الهام الذي تقوم به الهيئة، بالإضافة إلى عددٍ من المحاور ومنها ما يتعلق بالجوانب الاستراتيجية والتعاون الدولي ، إضافةً إلى الموارد البشرية والمالية في الهيئة.

وقدّم أعضاء المجلس أعضاء اللجنة خلال الاجتماع عدداً من الأسئلة والاستفسارات بشأن التقرير السنوي لهيئة حقوق الإنسان الذي تدرسه اللجنة، حيث أجابت رئيس هيئة حقوق الإنسان ومسؤوليها خلال الاجتماع على ما طرحه رئيس وأعضاء لجنة حقوق الإنسان من استفسارات وتساؤلات.

وسوف تُعِدُّ لجنة حقوق الإنسان تقريرها النهائي بشأن التقرير السنوي لهيئة حقوق الإنسان لعرضه أمام المجلس في جلسة قادمة متضمناً رأيها وتوصياتها لمناقشته في جلسة قادمة.

يذكر أنَّ لجنة حقوق الإنسان تعد من ضمن لجان مجلس الشورىالمتخصصة، التي تدرس الموضوعات والأنظمة واللوائح والتقاريرالسنوية التي تقع ضمن نطاق اختصاصاتها التي تحال إليها من المجلس، ومنها التقارير السنوية للجهات الحكومية.

اقرأ أيضا