كاميرات تستخدم الذكاء الاصطناعي تفضح السائقين الذين يرمون القمامة علي الطرق


الاحد 14 مايو 2023 | 03:05 مساءً
كاميرات تستفيد من  الذكاء الاصطناعي لضبط من يلقون القمامة علي الطرق في بريطانيا
كاميرات تستفيد من الذكاء الاصطناعي لضبط من يلقون القمامة علي الطرق في بريطانيا
فريق-السعودي اليوم

قررت المملكة المتحدة بدأ استخدام كاميرات طرق تكشف السائقين الذين يرمون القمامة من نوافذهم لمحاسبتهم قانونياً.وتعتبر لندن أكثر مدينة  يتواجد فيها  كاميرات المراقبة الكثيرة المنصوبة في كل مكان عبر شوارعها وأزقتها  بهدف الحد من الجريمة ،لكن فكرة مراقبة من يلقون القمامة في الشوارع يعتبر أمر صعبا حيث يستغرق تفريغ الكاميرات وقت طويلا ،لكن بفضل الذكاء الأصطناعي تستطيع بيريطانيا التغلب علي المعضلة .

ومن المقرر تركيب تلك الكاميرات في بعض المواقع خلال الأسابيع المقبلة، وذلك سعياً للتعرف على السائقين الذين يرمون قمامتهم على الطرقات. وتشير صحيفة The Metro البريطانية إلى أن المخالفين قد يتعرضون إلى غرامة مالية تقدر بنحو 126 دولار أمريكي، أو ما يعادل 100 جنيه إسترليني.

ويستعرض معكم موقعكم المفضل 'السعودي اليوم 'مميزات هذه الكاميرات،كالتالي:

- تعتمد الكاميرات الذكاء الاصطناعي لتحسين الاكتشاف و توفير الوقت بإلغاء الحاجة لمراجعة تسجيلات الكاميرات يديوياً.

- تستفيد الكاميرات من التحسن الكبير للذكاء الاصطناعي في مجال كشف الأنماط والحركات والسلوك.

اقرأ ايضا:رغم القدرة والمهارات.. وظائف آمنة من إنتشار الذكاء الإصطناعي

قدرة الكاميرات على إرسال الصور تلقائياً إلى جهات إنفاذ القانون

وتأتي  هذه المبادرة ضمن تجربة تجريها هيئة الطرق الوطنية البريطانية، وهي هيئة أنشئت بغرض صيانة وتحسين الطرقات العامة في البلاد. ومن الأمور اللافتة في هذه المبادرة هو قدرة الكاميرات على إرسال الصور تلقائياً إلى جهات إنفاذ القانون، وبذلك لن يضطر الموظفون إلى مراجعة كاميرات المراقبة لساعات كثيرة كما كان يحصل سابقاً

و شهدت المملكة المتحدة قلقاً متزايداً بخصوص موضوع التخلص من القمامة الملقاة في طرق البلاد؛ إذ بلغ الأمر بإحدى الحملات، وهي حملة The Clean Up Britain، أن هددت بمقاضاة هيئة الطرق الوطنية إن لم يطرأ تحسن ملحوظ على هذه المسألة التي ازدادت سوءاً في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا