توضيح هام وعاجل من حساب المواطن حول نتائج الأهلية لشهر مارس


الاحد 19 فبراير 2023 | 03:19 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
فريق – السعودي اليوم

أوضح برنامج حساب المواطن أنه سيتم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية شهريًا من خلال الحساب الرسمي للبرنامج، وبإمكانك معرفة نتيجة الأهلية عن طريق حساب 'دراسة الأهلية'.

وأضاف أنه في حال تم إعادة تقديم الطلب قبل تاريخ '10 فبراير' سيتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية عن طريق حسابه 'دراسة الأهلية' ضمن دورة الأهلية لشهر 'مارس'.

الفرق بين الأهلية والاستحقاق

كما كشف البرنامج أن هناك فرق بين الأهلية والاستحقاق مبينًا أنه سيتم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية شهريًا من خلال الحساب الرسمي للبرنامج، مبينًا حسابه في 'توتر'، أن الفرق بين الأهلية والاستحقاق، هو:

1 – معيار الإقامة.

2 – شروط الجنسية للمستفيد الرئيسي.

3 – توافق البيانات مع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف أنه يتم احتساب الاستحقاق الفعلي للمستفيد ووفقًا للمعاير ،أهمها: ' عدد أفراد الأسرة، وأعمار أفراد الأسرة ومجموع الدخل الشهري للأسرة'.

3.7 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر فبراير

وفي العاشر من الشهر الجاري، أودع برنامج حساب المواطن 3.7 مليارات ريال مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والستين 11.2 مليون مستفيد وتابع.

إجمالي مبلغ الدفعات بلغ 148 مليار ريال

وكشفمدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 148 مليار ريال منها 1.9 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، وموضحًا أن 76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1844 ريالاً.

اقرأ أيضا